شن طيران التحالف عدة غارات في محافظتي حجة وتعز، بينما حققت المقاومة اليمنية والجيش الوطني تقدما جنوب تعز وبمنطقة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وصدت محاولة تقدم للحوثيين في شبوة.

وقالت مصادر يمنية إن الطائرات استهدفت مواقع المليشيات في نقيل معبر الصلو بمديرية الصلو جنوب تعز والتي تشهد معارك بين القوات الحكومية والمليشيات، في محاولة منها لكسر الحصار عن جنوب المدينة.

وتسعى القوات الحكومية للسيطرة على مديرية الصلو المجاورة لمديرية حيفان الحدودية مع محافظة لحج الجنوبية لطرد عناصر المليشيات الحوثية، وتأمين المناطق الجنوبية في تعز في إطار خطة فك الحصار عن المدينة وتحريرها.

video

عمليات تطهير
وذكرت المصادر أن القوات الحكومية تقدمت في حى عصيفرة شمال المدينة واستولت على مخزن للأسلحة والذخيرة، كما قامت بـعمليات تمشيط وتطهير لمنطقة مدارات غرب المدينة بعد طرد عناصر المليشيات منها أمس.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية إن طيران التحالف شن غارات على مليشيات الحوثي وصالح بمحافظة حجة. وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت مخازن بمنطقتي الشريفية وغرب حرض.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد أعلنا الثلاثاء السيطرة على تلال الصناني المشرفة على قرية الرزوة في واد محلي بمنطقة "نِهْم" شرق العاصمة صنعاء، ويعد ذلك تقدما جديدا في المعارك مع الحوثيين وحلفائهم.

وفي شبوة شرقي اليمن، قتل أربعة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال اشتباكات بمنطقة بيحان عندما حاول الحوثيون وقوات صالح التقدم إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة في منطقة الساق غرب مديرية بيحان.

وفي عدن، أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أنها ألقت القبض على "قيادي بارز" في تنظيم القاعدة خلال عملية أمنية شرقي المحافظة، مشيرة إلى أن "هذا القيادي سبق أن تبنى عدة عمليات اغتيال في عدن طالت قيادات في الأمن والمقاومة وشخصيات اجتماعية".

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية إن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي اعترضت في وقت متأخر من مساء أمس صاروخا بالستيا أطلقته مليشيات الحوثيين والمخلوع باتجاه مدينة مأرب شرقي البلاد انطلاقا من مواقع تمركزهم بمحافظة صنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات