أردوغان: قررنا وضع حد للتنظيمات الإرهابية بشمال سوريا
آخر تحديث: 2016/8/24 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/24 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/22 هـ

أردوغان: قررنا وضع حد للتنظيمات الإرهابية بشمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن بلاده بدأت عمليات لاستهداف تنظيم الدولة الإسلامية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سوريا، وأعلن وزير الداخلية التركي إفكان آلا أن بلاده تتوقع القضاء بسرعة على تنظيم الدولة في مدينة جرابلس على الحدود السورية التركية.

وقال أردوغان إن تركيا قررت وضع حد للتنظيمات الإرهابية التي نفذت هجمات في مدينتي غازي عنتاب وكيليس ومدن تركية أخرى، وأضاف أن تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي قاما بأعمال تهدد الحدود التركية.

وفي سياق متصل، قال وزير الداخلية التركي إن بلاده تتوقع القضاء بسرعة على تنظيم الدولة في مدينة جرابلس الواقعة شمال غرب حلب. وجاء تصريح الوزير بعد ساعات من شن أنقرة صباح اليوم الأربعاء عملية عسكرية برية وجوية لطرد مقاتلي التنظيم من جرابلس بدعم من التحالف الدولي.

تحقيق الأهداف
وقال إفكان لوكالة أنباء الأناضول إن العملية العسكرية في جرابلس ستستمر إلى غاية تحقيق أهدافها كاملة، ولكنها ستكون عملية سريعة وبتعاون مع التحالف الدولي. وأضاف وزير الداخلية التركي أن أنقرة "لن تسمح لجماعات متشددة بتهديد البلاد"، مشيرا إلى أن التهديد لا يأتي من تنظيم الدولة فحسب وإنما من منظمات أخرى.

وسبق لوزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو أن قال إن بلاده مستعدة لتقديم جميع أنواع الدعم لتحرير جرابلس ضمن مساعيها لمحاربة المنظمات الإرهابية بما فيها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

وكانت السلطات التركية أجلت السكان من بلدة قرقميش الحدودية وست قرى أخرى كإجراء وقائي بعد بدء عملية جرابلس التي تضم طائرات ومدفعية وقوات خاصة، وقالت مصادر عسكرية تركية إن العملية العسكرية في جرابلس أطلق عليها اسم "درع الفرات".

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات