وفاة شقيق الطفل السوري عمران متأثرا بجروحه

Five-year-old Omran Daqneesh, with bloodied face, sits with his sister inside an ambulance after they were rescued following an airstrike in the rebel-held al-Qaterji neighbourhood of Aleppo, Syria August 17, 2016. Picture taken August 17, 2016. REUTERS/Mahmoud Rslan EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES TPX IMAGES OF THE DAY
الطفل عمران دقنيش وإلى جانبه أخته بعد انتشاله من تحت أنقاض منزلهما بحلب (رويترز)
قال مراسل الجزيرة إن الطفل علي دقنيش، شقيق الطفل عمران دقنيش الذي لقيت صورته وهو مضرج بالدماء والغبار الناجم عن غارة على حلب تغطية إعلامية عالمية، توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها لدى قصف قوات النظام قبل يومين حي القاطرجي الذي تسيطر عليه المعارضة في حلب شمالي سوريا.

وقال المتحدث باسم المجلس المحلي لحلب بشر حاوي إن علي دقنيش (10 أعوام) توفي في المستشفى بعد ثلاثة أيام من استهداف طائرات حربية سورية وروسية منزله الذي تحول إلى أنقاض، وقد قتل في الغارة ستة أشخاص.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد كان حاضرا وقت وفاة الطفل أن الأطباء قالوا إن علي دقنيش عانى من نزيف داخلي وتعرضت أعضاء بجسده للتلف.

وكان شقيقه الأصغر عمران (خمسة أعوام) قد ظهر في تسجيل فيديو وهو في سيارة إسعاف بعد انتشاله من تحت الأنقاض وبدت علامات الذهول على وجهه الملطخ بالتراب والدماء.

وانتشر التسجيل وصور الطفل على نطاق واسع على الإنترنت وفي وسائل الإعلام، مما أعاد تركيز الرأي العام على الحرب في سوريا المستمرة منذ خمسة أعوام ومأساة المدنيين خصوصا في حلب.

المصدر : الجزيرة + رويترز