الجيش اليمني يكمل بنجاح المرحلة الأولى لتطهير تعز
آخر تحديث: 2016/8/20 الساعة 10:33 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/20 الساعة 10:33 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/18 هـ

الجيش اليمني يكمل بنجاح المرحلة الأولى لتطهير تعز

مقاتلون من المقاومة الشعبية المتحالفة مع الجيش الوطني اليمني يمشطون مناطق جنوب غربي محافظة تعز (رويترز)
مقاتلون من المقاومة الشعبية المتحالفة مع الجيش الوطني اليمني يمشطون مناطق جنوب غربي محافظة تعز (رويترز)

قال الناطق باسم الجيش الوطني اليمني العميد الركن سمير الحاج إن المرحلة الأولى من خطة معركة تطهير مدينة تعز جنوبي البلاد تمت بنجاح كما خُطِّط لها.

وأضاف أنه خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن فتح خط الضباب جنوب غرب تعز، والاستمرار في تنفيذ بقية مراحل خطوات تحرير المدينة من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقلت مراسلة قناة الجزيرة في تعز عن مصدر عسكري تأكيده مقتل 52 من مليشيا الحوثي وقوات صالح وإصابة العشرات، فضلا عن مقتل ثمانية من الجيش والمقاومة وإصابة 18 آخرين بمعارك بمحافظة تعز.

وكانت مراسلة القناة هديل اليماني أفادت بأن مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في تبة الجعشاء والسلال وسوفتيل شرق تعز قصفت معسكر المكلكل العسكري الإستراتيجي الذي تمكنت المقاومة والجيش الوطني من السيطرة عليه مساء أمس الجمعة.

video

ومنذ أكثر من عام ونصف العام ظل الحوثيون وقوات صالح يتمركزون في معسكر المكلكل، ويستخدمونه في قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية شرق تعز بالأسلحة الثقيلة ليل نهار.

وأوضحت المراسلة أنه بعد سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على المعسكر وما حوله يكون الحوثيون وقوات صالح فقدوا آخر نقاط تمركزهم بهذه المنطقة.

ونقلت عن مصدر عسكري تأكيده مقتل 52 من مليشيا الحوثي وقوات صالح وإصابة العشرات، فضلا عن مقتل ثمانية من الجيش والمقاومة وإصابة 18 آخرين في معارك بمحافظة تعز.

من جانب آخر، نسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى منصور سعد (المتحدث باسم مجلس تعز العسكري) القول إن الجيش الوطني "حرر" مواقع كانت تحت قبضة الحوثيين على الجانب الشمالي من تعز أمس الجمعة، وذلك بعد يوم واحد من استرداده المدخل الغربي المؤدي إلى وسط المدينة.

وكتب سعد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن قوات الحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية المتحالفة معها تتعقب فلول "المتمردين" الذين تكبدوا خسائر ثقيلة.

وتابع قائلا إن المواجهات بين الجانبين ما تزال مستمرة، وإن قوات الحكومة الشرعية تتقدم مسنودة بضربات جوية من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية

المصدر : الجزيرة

التعليقات