قال مراسل الجزيرة باليمن إن المقاومة والجيش الوطني تمكنا من السيطرة على معسكر المكلكل شرق مدينة تعز جنوب غربي البلاد، كما أحرزت المقاومة تقدما في الجبهة الشمالية لتعز، وكانت قوات الشرعية سيطرت على عدة مواقع عسكرية غربي المدينة في مسعى لفك الحصار الذي تضربه مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على تعز.

وذكر مراسل الجزيرة أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تمكنا من السيطرة على معسكر المكلكل شرق تعز، وأضاف المراسل أن قوات الشرعية تحاصر حاليا موقع قصر صالة. وكان الحوثيون وقوات صالح يتمركزون في معسكر المكلكل ويستخدمونه في قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية شرق تعز.

وقالت مراسلة الجزيرة بتعز هديل اليماني إن المعسكر كان ثكنة متكاملة لمليشيا الحوثي وقوات صالح، حيث كانت تنصب فيها أسلحة ثقيلة تقصف بها المدنيين ليل نهار منذ أكثر من عام ونصف، وأضافت المراسلة أنه بالسيطرة على المعسكر وما حوله يكون الحوثيون وقوات صالح فقدوا آخر نقاط تمركزهم في هذه المنطقة.

الجبهة الشمالية
وأضافت المراسلة أن المقاومة حققت تقدما آخر في الجبهة الشمالية لمدينة تعز باتجاه جبل الوعش وفي أطراف المدينة، وقد هربت أفراد مليشيا الحوثي من المناطق التي تسيطر عليها المقاومة.

وفي في سياق متصل، قال مدير العمليات العسكرية في الجيش العقيد عبد العزيز المجيدي لوكالة الأناضول إن المعارك بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في الجبهة الغربية لتعز مستمرة حتى تتم السيطرة على طريق الضباب (جنوب غرب)، وفك الحصار المفروض على المدينة.

ويحاصر الحوثيون وقوات صالح تعز من منطقة الحوبان شمالا والربيعي شرقا، بينما تحد السلاسل الجبلية المدينة من الجنوب.

تصريح الأحمر
من جانب آخر، قال الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر نائب الرئيس اليمني إن الجيش والمقاومة تمكنا بدعم قوات التحالف العربي من إحراز تقدم في جبهات القتال الدائر ضد مليشيا الحوثي وصالح بمحافظة تعز، وأشار الأحمر إلى أن الجيش والمقاومة أنجزا المرحلة الأولى بفك الحصار عن تعز، والتقدم في الجبهة الغربية والشرقية والشمالية الشرقية من المدينة.

وأضاف نائب الرئيس اليمني أن قوات الجيش والمقاومة استعادت مواقع استراتيجية في جبهات تعز المختلفة، من أبرزها جبهة هيجة العبد والأحكوم والصلو. وأكد الأحمر عزم القيادة الشرعية على إنهاء معاناة المدنيين، وشدد على ضرورة تحلي الجيش ومقاتلي المقاومة بالجاهزية والاستعداد لمواجهة خروق الحوثيين وصالح.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة