قصف دير الزور بـ"توبوليف" انطلقت من روسيا وإيران

A Tupolev Tu-22M3 bomber performs during the International Army Games 2016, in Dubrovichi outside Ryazan, Russia, August 5, 2016. REUTERS/Maxim Shemetov
قاذفات "توبوليف 22" الروسية الإستراتيجية تتميز بسرعتها الفائقة وقوتها التدميرية الشديدة (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قاذفات روسية من طراز توبوليف 22 أم 3، وسوخوي 34 أقلعت من مطارات روسية وإيرانية، وقامت بتوجيه ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور (شرقي سوريا).

وأفادت مراسلة الجزيرة في موسكو رانيا الدريدي أن وزارة الدفاع الروسية أصدرت بيانا بهذا الشأن قالت فيه إن الضربة الجوية أسفرت عن تدمير خمسة مخازن كبيرة للأسلحة والذخائر والوقود، وستة مراكز قيادة، كما دمرت مواقع للمدفعية والمدرعات التابعة لمن وصفهم البيان بـ"الإرهابيين"، كما أسفرت عن مقتل عدد كبير من المسلحين وفقا لما جاء في البيان.

وأشارت الوزارة إلى أن "طائرات من طراز سوخوي 30 أم، وسوخوي 35 أس المرابطة في قاعدة حميميم الجوية (غربي سوريا) وفرت الغطاء للقاذفات الروسية. 

وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت أنها تُقيّم الغارات الروسية في سوريا انطلاقا من الأراضي الإيرانية. وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر أنه في حال ثبوت أن الخطوة تشكل انتهاكا للقرار الدولي، فإنها سترفع الأمر إلى مجلس الأمن.

المصدر : الجزيرة