تسببت المعارك في محافظة البيضاء اليمنية بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين الأربعاء، كما قصف الحوثيون مناطق عدة بما فيها منازل مدنية، بينما تصدت المقاومة الشعبية لهجوم بمحافظة لحج، وذلك بمساندة من طائرات التحالف العربي.

وأفادت مصادر ميدانية للجزيرة بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في هجوم شنته المقاومة الشعبية على مواقع للحوثيين وصالح في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، بينما قصفت مليشيا الحوثي وقوات صالح بالأسلحة الثقيلة مواقع المقاومة في المديرية.

وفي مديرية الزاهر استمرت المواجهات بين المقاومة ومليشيا الحوثي في مناطق كساد والمسياب، وتزامن ذلك مع قصف مكثف من الحوثيين على منازل المواطنين بمناطق المحصن والغول وعلى مواقع المقاومة في المنطقة. 

من جهة أخرى، قالت مصادر للجزيرة إن المقاومة صدت هجوما شنته مليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقع لها في منطقة كهبوب قرب باب المندب بمحافظة لحج، كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع الحوثيين في المنطقة. 

وكانت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني قد سيطرت الثلاثاء على تلة البيضاء الإستراتيجية في مديرية نهم، تمهيدا للهجوم على مواقع الحوثيين داخل العاصمة صنعاء.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن نقلا عن مصادر في الجيش الوطني بمقتل ثمانية من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح باشتباكات في نهم شرق العاصمة صنعاء.

كما تصدت المقاومة والجيش الثلاثاء لهجوم في جبهات الصلو والأحكوم والشقب بريف تعز، وكبدت مليشيا الحوثي وقوات صالح خسائر مادية وبشرية.

المصدر : الجزيرة