التحالف يحقق في غارة على مستشفى بمحافظة حجة
آخر تحديث: 2016/8/16 الساعة 06:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/16 الساعة 06:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/14 هـ

التحالف يحقق في غارة على مستشفى بمحافظة حجة

أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن (الجزيرة-أرشيف)
أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن (الجزيرة-أرشيف)

أعلن التحالف العربي أنه فتح تحقيقا في تقارير تشير إلى وقوع غارة جوية على مستشفى بمحافظة حجة شمال اليمن.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قالت إن مستشفى عبس الريفي الذي تديره في محافظة حجة شمال غرب اليمن تعرض لغارة جوية. وأضافت المنظمة عبر الحساب الرسمي لمكتبها في اليمن على موقع تويتر أن عدد القتلى والجرحى غير معروف حتى الآن.

من جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيان بفتح تحقيق في الهجوم الذي تعرضت له إحدى المدارس في محافظة صعدة وأدى إلى مقتل عشرة أطفال على الأقل وإصابة آخرين.

في المقابل، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أحمد عسيري للجزيرة إن التحالف سيضع كل إمكاناته أمام فريق التحقيق المستقل لكشف حقيقة ما حدث في محافظة حجة والتأكد من أنه لا يوجد أخطاء من هذا النوع، وإن حصل فستتخذ الإجراءات التي يوصي بها فريق التحقيق كما حصل في غيرها من الحالات.

وبشأن المدرسة نفى عسيري وجود مدرسة في هذه المنطقة، وأكد أن ما استهدف هو موقع تدريب للحوثيين.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ذكرت أن فريق تقييم الحوادث المشتركة التابع للتحالف اطلع على تقارير تشير إلى وقوع غارة جوية على مستشفى في محافظة حجة شمال اليمن، وبادر بفتح تحقيق مستقل وعاجل في هذه التقارير.

وأضافت الوكالة أن فريق التقييم سيقوم بالحصول على معلومات إضافية من منظمة أطباء بلا حدود، وسيعلن النتائج التي توصل إليها بشكل علني.

يذكر أن السعودية تقود التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن منذ 26 مارس/آذار 2015 تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالمساعدة في إنهاء انقلاب جماعة الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإعادة الشرعية لليمن.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة