صد هجوم للحوثيين بـ"نِهْم" واغتيال قياديين بحزب الإصلاح
آخر تحديث: 2016/8/15 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/15 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/13 هـ

صد هجوم للحوثيين بـ"نِهْم" واغتيال قياديين بحزب الإصلاح

صد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما كبيرا للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح  في منطقة "نِهْم" شرق صنعاء في محاولة منهم لاستعادة مواقع فقدوها الأسبوع الماضي، في حين اغتيل قياديان في حزب التجمع اليمني للإصلاح بهجومين منفصلين.

وقال مراسل الجزيرة سمير النمري إن الجيش والمقاومة ردا القوات المهاجمة إلى مواقعها السابقة إثر اشتباكات عنيفة.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات تركزت في منطقة جبال "يام" في الطرف الشمالي من مديرية نهم، وتواصلت حتى صباح اليوم.

وأضاف أن هجوم الحوثيين وقوات صالح بدأ مساء أمس الأحد بالتزامن مع زيارة علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية، وكانت تلك القوات قد أطلقت أمس أيضا صاروخا باليستيا باتجاه مأرب.

وقد دخلت العملية العسكرية -التي أطلق عليها الجيش "التحرير موعدنا"- أسبوعها الثاني، وهي تهدف للسيطرة على منطقة نهم كلها. وكان الجيش والمقاومة قد سيطرا قبل أشهر على أجزاء من مديرية نهم وأصبحا على مسافة أربعين كيلومترا من وسط صنعاء.

يذكر أن قوات الحكومة اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية وإسناد من قوات التحالف سيطرت أمس على مدن رئيسية في محافظة أبين جنوبي اليمن بينها زنجبار وجعار، وكانت هذه المدن تشهد انتشارا لمسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم الدولة الإسلامية.

اغتيال قياديين
على صعيد آخر اغتال مسلحون اليوم القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الشيخ صالح حليس اليافعي في منطقة المنصورة بمدينة عدن في جنوب اليمن.

وقبل ذلك اغتال مسلحان القيادي في الحزب ذاته صالح العنهمي عندما كان يقود سيارته في مدينة ذمار وسط البلاد. ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر في الحزب أن المسلحين أطلقا النار على العنهمي من دراجة نارية.

يذكر أن حزب الإصلاح من الأحزاب المناهضة للانقلاب الذي نفذه الحوثيون وحلفاؤهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات