روسيا: ننسق مع أميركا لعمل عسكري في حلب
آخر تحديث: 2016/8/16 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/16 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/14 هـ

روسيا: ننسق مع أميركا لعمل عسكري في حلب

كشفت روسيا على لسان وزير دفاعها سيرغي شويغو عن قرب إطلاق عملية مشتركة مع الولايات المتحدة لمحاربة من وصفتهم بالإرهابيين في مدينة حلب السورية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن شويغو قوله الاثنين "نحن الآن في مرحلة نشطة للغاية من المفاوضات مع زملائنا الأميركيين، ونقترب خطوة بخطوة من خطة -وأنا أتحدث هنا عن حلب فقط- ستسمح لنا حقا بالبدء في القتال معا لإحلال السلام، بحيث يمكن للسكان العودة إلى ديارهم في هذه المنطقة المضطربة".

من جانب آخر، أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي بعد مباحثات مع مسؤولين إيرانيين في طهران ضرورة استئناف المحادثات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن.

كما عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤتمرا صحفيا مع نظيره الألماني في مدينة يكاتيرينبوغ الروسية، قال فيه إنه من الصعب تمديد ساعات التهدئة المؤقتة في حلب لاحتمال استغلالها من المعارضة لإعادة تنظيم نفسها والحصول على أسلحة، وهو ما قال إنها فعلته في الماضي.

في غضون ذلك بدأ الأسطول الروسي اليوم تدريبات عسكرية في شرق البحر المتوسط، بهدف "اختبار قدرة القوات البحرية على معالجة الأزمات ذات الطبيعة الإرهابية".

ويشارك في التدريبات طرّادان من طراز "بويان" وبوارج تتمركز بشكل دائم في المنطقة، وهي مزودة بأنظمة صواريخ بعيدة المدى من طراز "كاليبر" التي تستخدمها روسيا في قصف المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

المصدر : وكالات

التعليقات