أفادت مصادر للجزيرة بأن طيران التحالف العربي استهدف مركز تدريب لمليشيا الحوثي في محافظة صعدة، مما أدى إلى مقتل مسؤول الدورات والتدريب بالمركز يحيى منصر أبو ربوعة  مع عدد من أفراد المليشيات.

وشنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على تحركات المليشيات المذكورة ومواقع تابعة لها في مناطق على الحدود بين اليمن والسعودية بمحافظة صعدة، كما شملت الغارات تحركات الحوثيين في منطقة المثلث بمديرية شِدا.

كما استهدفت غارات للتحالف منزل القيادي بجماعة الحوثي أحمد خرصان في منطقة "تي قرهد" بمديرية ساقين، ومواقع للجماعة في منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

صاروخ بالستي
من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة في السعودية بأن الدفاعات الجوية السعودية تصدت السبت لصاروخ بالستي أطلق من اليمن باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير، وتم اعتراض الصاروخ البالستي بدون أي أضرار.

وفي سياق متصل قالت مصادر ميدانية إن 12 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا في اشتباكات بمدينة تعز جنوب غربي اليمن بين الجيش الوطني والمقاومة وبين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضافت المصادر أن عنصرين من المقاومة قتلا أيضا في المواجهات التي وقعت في عدة محاور بالمدينة التي يفرض عليها الحوثيون وقوات صالح حصارا منذ شهور طويلة.

وكانت مراسلة الجزيرة هديل اليماني قالت إن المعارك بدأت متقطعة صباح السبت واشتدت عصرا، وأضافت أن الاشتباكات دارت خصوصا في الجهتين الشمالية الشرقية والغربية للمدينة، مؤكدة أن النصيب الأوفر من القتال وقع في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة.

يذكر أن التحالف العربي استأنف غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم بعدما صعّدوا عملياتهم العسكرية عقب انتهاء مشاورات الكويت. واستهدفت الغارات في الأيام القليلة الماضية معسكرات في صنعاء وقوات للحوثيين وصالح في مناطق بينها تعز والحديدة.

المصدر : الجزيرة