قتلى للحوثيين بتعز والتحالف يقصفهم بصعدة
آخر تحديث: 2016/8/13 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/13 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/11 هـ

قتلى للحوثيين بتعز والتحالف يقصفهم بصعدة


قالت مصادر ميدانية إن
12 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا في اشتباكات بمدينة تعز جنوب غربي اليمن بين الجيش والمقاومة، وبين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في حين قصفت طائرات التحالف أهدافا للحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن.
 
وأضافت المصادر أن عنصرين من المقاومة قتلا أيضا في المواجهات التي وقعت بعدة محاور في المدينة التي يفرض عليها الحوثيون وقوات صالح حصارا منذ شهور طويلة.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن المعارك بدأت متقطعة صباحا واشتدت عصرا، وأضافت أن الاشتباكات دارت خصوصا في الجهتين الشمالية الشرقية والغربية للمدينة، مؤكدة أن النصيب الأوفر من القتال وقع في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة.

وتابعت أن الحوثيين وحلفاءهم قصفوا من مواقعهم في تلة السوفيتيل وفي محيط القصر الجمهوري أحياء سكنية بالمدينة، مما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة عشرة مدنيين آخرين.

ووفقا لمراسلة الجزيرة فقد أحرز الجيش والمقاومة اليمنيان أمس الجمعة بعض التقدم في القسم الشرقي من المدينة وفي مديريات تقع ضمن المحافظة، من بينها الأقروض والشقب. وأفادت بأن عددا من أبناء المحافظة استجابوا لدعوة إلى النفير وجهها قادة في المقاومة سعيا لفك الحصار عن المدينة.

وتصاعدت وتيرة القتال في تعز بالتوازي مع اشتداد المعارك في جبهات أخرى، خاصة في مديرية نِهْم شرق العاصمة صنعاء.

التحالف قصف في السابق معسكرات ومواقع للحوثيين في معقلهم الرئيس في صعدة شمالي اليمن (الجزيرة-أرشيف)

غارات للتحالف
ميدانيا أيضا شنت مقاتلات التحالف العربي السبت غارات مكثفة استهدفت قوافل لمليشيا الحوثي ومواقع تابعة لها في مناطق على الحدود بين اليمن والسعودية بمحافظة صعدة.

واستهدفت مقاتلات التحالف تحركات لمليشيا الحوثيين في مناطق "بسباس" و"العلي" بمديرية رازح، ومنطقة المثلث بمديرية شِدا. كما استهدفت بثلاث غارات منزل القيادي الحوثي أحمد خرصان في منطقة "تي قرهد" بمديرية ساقين.

كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في منطقة "الملاحيط" بمديرية "الظاهر" على الحدود مع السعودية، بينما قال سكان محليون إن المناطق الحدودية تشهد تحليقا غير مسبوق لمقاتلات التحالف.

وشهدت المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية مساء السبت اشتابكات متقطعة بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي.

وقد أفاد مراسل الجزيرة في السعودية أن الدفاعات الجوية السعودية تصدت السبت لصاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه خميس مشيط‬ في منطقة عسير، وقد تم اعتراض الصاروخ الباليستي بدون أي أضرار.

واستأنف التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم بعدما صعد الحوثيون وحلفاؤهم عملياتهم العسكرية عقب انتهاء مشاورات الكويت، واستهدف في الأيام القليلة الماضية معسكرات في صنعاء وقوات للحوثيين وصالح في مناطق بينها تعز والحديدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات