أفادت مصادر للجزيرة بمقتل 15 من القوات العراقية والحشد العشائري بتفجيرين شمال الرمادي (بمحافظة الأنبار غربي العراق). وفي حادث آخر، قالت مصادر أمنية عراقية إن 12 من أفراد الجيش والشرطة العراقيين -بينهم ضابطان- قتلوا وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية استهدف مقرا عسكريا مشتركا للجيش والشرطة العراقيين في منطقة الجزيرة بالرمادي (مركز المحافظة).

وأضافت المصادر ذاتها أن أحد أفراد التنظيم فجّر نفسه وسط تجمع لقوات من الجيش والشرطة، وأعقبت ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن خلالها تنظيم الدولة من تدمير أربع عربات عسكرية والاستيلاء على أسلحة وعتاد قبل أن ينسحب باتجاه منطقة البوعلي الجاسم. 

وفي الموصل (شمال البلاد) قتل 14 من عناصر الجيش العراقي وتنظيم الدولة في هجمات بمحيط المدينة.

وأوضحت مصادر عسكرية عراقية أن تسعة من تنظيم الدولة وخمسة من الجيش العراقي قتلوا وأصيب ثمانية جنود عراقيين آخرين في هجوم واسع للجيش على مواقع ومقرات تابعة للتنظيم في قرية عجبة (جنوب الموصل).

وأضافت المصادر أن قرية عجبة قريبة من مطار القيارة، وتعدّ من القرى المهمة في تأمين الطريق الرابط بين مطار القيارة ومناطق جنوب الموصل.

في السياق نفسه، قالت مصادر من القيارة إن القوات الأمنية العراقية استعادت قرى سبع خراب وركبة الشرقية وركبة جدعة (جنوب الموصل) من قبضة تنظيم الدولة. 

يذكر أن الحكومة العراقية بدأت في مايو/أيار الماضي الدفع بحشود عسكرية قرب الموصل بهدف استعادة المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ منتصف 2014.

المصدر : الجزيرة