قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مناطق في تعز، وقد تزامن ذلك مع مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين وقوات المخلوع في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء ومديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

وقالت مراسلة الجزيرة إن مليشيا الحوثي وقوات المخلوع بدأت هجوما مكثفا بمختلف الأسلحة على حي ثعبات شرق مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضحت أن المليشيات تقصف أيضا منطقة "عقبة" والأحياء السكنية المجاورة بالمدفعية والدبابات من أماكن مختلفة إلى جانب انتشار القناصة في المواقع القريبة من الحي.

وذكرت مراسلة الجزيرة هديل اليماني أن هناك ارتباكا في صفوف مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع، في ظل تقدم عناصر المقاومة اليمنية نحو المباني التي كانوا يسيطرون عليها.

وأشارت إلى أن هذه المنطقة تتعرض لقصف عنيف ليس من المواقع الأمامية لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح بل ومن التلال والجبال المحيطة بالمدينة.

كما أفادت بوقوع قتلى وجرحى في صفوف المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع من جهة أخرى.

وفي محافظة البيضاء أفاد مراسل الجزيرة أن مواجهات عنيفة جرت بمديرية الزاهر بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

وذكرت مصادر في المقاومة أن المواجهات استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة في جبهة كساد بمديرية الزاهر بعد هجوم للحوثيين ومحاولتهم التقدم نحو جبل كساد الذي تسيطر عليه المقاومة.

وكانت مليشيا الحوثي وقوات صالح قد قصفتا بالأسلحة الثقيلة منازل مدنيين في مناطق المحصن وكساد بمديرية الزاهر بشكل عشوائي.

اشتباكات
وفي محافظة العاصمة صنعاء تواصلت الاشتباكات بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى في مديرية نهم.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على "عقبة المدفون" والجبال المحيطة بها وقرية المدفون.

من جهة أخرى، شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في صنعاء.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية بصنعاء عبد الله الشندقي إن أكثر من 22 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا، كما قتل ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وأصيب ثمانية آخرون.

وشن طيران التحالف العربي الأربعاء 18 غارة جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح ومخازن أسلحتهم في محافظة حجة شمال غرب صنعاء.

وفي محافظة الضالع جنوب البلاد، أفادت مصادر في المقاومة أنها صدت هجوما لمليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة تسيطر عليها المقاومة في قعطبة.

كما تبادل الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح القصف المدفعي في منطقة الصدرين بمحافظة الضالع، ولم تسجل خسائر لهذا القصف.

المصدر : الجزيرة + وكالات