"البنيان المرصوص" توسع هجومها على تنظيم الدولة بسرت

Libyan forces allied with the U.N.-backed government fire weapons during a battle with IS fighters in Sirte, Libya, July 21, 2016. REUTERS/Goran Tomasevic/File Photo
قوات البنيان المرصوص تخوض بالفعل معارك في سرت ضد تنظيم الدولة لكنها بدأت اليوم هجومها الواسع عليه (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في مدينة سرت شرقي العاصمة الليبية طرابلس بأن قوات البنيان المرصوص بدأت اليوم الأربعاء هجوما واسعا على مواقع لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة. 

وقال المراسل أحمد خليفة إن الهجوم انطلق من عدة محاور للسيطرة على هذه المواقع وتضييق الخناق على مسلحي التنظيم داخل مركز المدينة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وكانت القوات قد تمكنت من السيطرة على مواقع قصور الضيافة التي كان مقاتلو تنظيم الدولة يتحصنون فيها.

من جهة أخرى، أعلن المركز الإعلامي للعملية فقدان الاتصال بطائرة حربية عقب شنها غارات على مواقع لتنظيم الدولة، فيما أشارت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إلى إسقاط طائرة حربية تابعة لتحالف فجر ليبيا في سماء مدينة سرت ومقتل قائدها.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية الليبية بالمنطقة الوسطى علي الحاسي إن منطقة الهلال النفطي تشهد توترا وحشدا لقوات حرس المنشآت المسيطر على الموانئ النفطية من جهة، وقوات اللواء خليفة حفتر من جهة أخرى.

وأضاف الحاسي أن قوات حفتر تقدمت من جهة الشرق، واستقرت قرب ميناء الزويتينة لتصدير النفط، معلنة عن استعدادها الدخول بمواجهات مع حرس المنشآت في حال بدأت عمليات تصدير النفط.

وكان اتفاق أبرم الشهر الماضي قضى بإعادة فتح الموانئ النفطية بعد ثلاث سنوات من التوقف.

المصدر : الجزيرة