قالت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية إنها صدت هجوما لمليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة تسيطر عليها المقاومة بمنطقة قعطبة في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وأضافت المصادر أن مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات صالح سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات، لكن لم يتسن الحصول على تأكيد من مصادر مستقلة.

كما تبادل الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح القصف المدفعي في منطقة الصدرين بمحافظة الضالع، ولم تسجل خسائر لهذا القصف.

غارات جوية
في هذه الأثناء، شن طيران التحالف العربي اليوم الأربعاء 18 غارة جوية على مواقع ومخازن أسلحة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة حجة الحدودية شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي في صفحته الرسمية على فيسبوك إن "طيران التحالف العربي شن 18 غارة جوية على مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة تابعة لمليشيا الحوثي وصالح في منطقتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة الحدودية".

وأضاف المركز أن "تحليق الطيران ما زال مستمرا حتى قبيل منتصف نهار اليوم بالتوقيت المحلي"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جهة أخرى، جدد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الموالي للحكومة الشرعية في اليمن اللواء محمد المقدشي دعوته سكان صنعاء للابتعاد عما وصفها بـ"نيران العدو"، في إشارة إلى الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.

وقال إن القوات المسلحة وقوات التحالف العربي سترد بقوة على أي مصادر للنيران، وإن مرحلة الحسم بدأت، مشيرا إلى أن قوات كبيرة ما زالت في مأرب (شرق)، وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات على تخوم صنعاء.

جندي سعودي في حالة تأهب على الحدود مع اليمن (الجزيرة)

اعتراض صواريخ
وتدور منذ أسابيع مواجهات متقطعة بين الجيش ومسلحي الحوثي في عدد من الجبهات بمنطقة حرض التي تعد منفذا رئيسيا بين اليمن والسعودية ويسيطر الحوثيون عليها منذ أكثر من عام.

وفي وقت سابق نقلت وكالة أنباء الأناضول عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إيراده في حسابه الرسمي على فيسبوك صباح اليوم الأربعاء أن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية استهدفت تحصينات لمواقع المليشيات الانقلابية (مسلحو الحوثي وقوات صالح) في جبال يام بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأوضح أن هذه الغارات الجوية جاءت في الوقت الذي تخوض فيه قوات الجيش مسنودة بالمقاومة معارك عنيفة لتطهير جبال يام من عناصر المليشيات الانقلابية.

ولم يذكر المركز حجم الخسائر الناجمة عن القصف الجوي والمواجهات.

وعلى صعيد التطورات على الحدود السعودية-اليمنية، أعلنت قيادة التحالف العربي أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صباح اليوم الأربعاء صاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وقالت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء إنه "تم اعتراض الصاروخين من دون أي أضرار".

وأشار البيان إلى أن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال لاستهداف مواقع إطلاق الصاروخين في ضواحي محافظة عمران.

وكثف التحالف منذ الأحد الماضي غاراته على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح، وذلك غداة تعليق مشاورات الكويت

المصدر : الجزيرة + وكالات