استهدف طيران التحالف العربي مواقع للحوثيين في منطقة نهم (شمال صنعاء)، كما قُتل سبعة حوثيين في اشتباكات هناك، بينما قتل خمسة آخرون في معارك بعدن، وتسعة في كمينين بمحافظة البيضاء، مع تواصل المعارك والقصف بعدة أحياء في تعز، التي أسفرت عن سقوط أربعة قتلى من الحوثيين.

وشنت طائرات تابعة للتحالف غارات على مواقع الحوثيين في منطقة نهم، استهدفت تعزيزات كانت قادمة من صنعاء، بينما أفادت مصادر عسكرية بأن سبعة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا بالمنطقة في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وذلك عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع للأخيرة.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بعدن إن المقاومة والجيش تمكنا من قتل خمسة عناصر من مليشيا الحوثي وصالح، وأصيب أربعة من أفراد المقاومة في معارك تشهدها منطقة كهبوب، بهدف استعادتها ومنع تقدم المليشيات باتجاه مضيق باب المندب.

وسيطر الخميس الماضي الحوثيون وقوات صالح على كهبوب بعد أن ظلت طوال الأشهر القليلة الماضية في قبضة المقاومة والجيش، وهذه هي المرة الثانية التي تسيطر عليها قوات الحوثيين وصالح بعد أن تم طردها منها قبل خمسة أشهر من الآن.

المقاومة الشعبية والجيش الوطني يصدان هجوما للحوثيين شرق تعز (الجزيرة)

أسلحة مهربة
من جهة أخرى، ضبطت المقاومة الشعبية بمنطقة رأس العارة في محافظة لحج (جنوب اليمن) قاربا بحريا وعلى متنه ألف قطعة سلاح آلي وكمية من الذخائر، كان في طريقه إلى ميناء المخا الذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات صالح.

وأكد المتحدث باسم مجلس مقاومة صنعاء عبد الله الشندقي للجزيرة أن هذه الأسلحة جاءت من بارجات إيرانية، وأن الحوثيين استغلوا الهدنة وفتح الطرق الإنسانية لإدخال مزيد من الأسلحة.

وفي محافظة البيضاء، أعلنت المقاومة الشعبية أنها نفذت كمينا ضد دورية للحوثيين قرب منطقة طياب وقتلت خمسة مسلحين، كما قتلت في كمين آخر بمنطقة "جهري آل هصيص" أربعة آخرين.

وصدت المقاومة والجيش فجر السبت هجمات مكثفة لمسلحي الحوثي وصالح على حي ثعبات (شرقي مدينة تعز)، وسقط أربعة قتلى من الحوثيين في المعارك، بينما يحشد الحوثيون قواتهم في منطقة مشروع المياه والتلة السوداء ومنطقة موكنة بالضباب (غربي المدينة)، تزامنا مع قصف حوثي على أحياء سكنية شمالها؛ مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين.

من جهة أخرى، انفجر لغم أرضي في سيارة تقل مدنيين بمديرية القبيطة (جنوب تعز)؛ مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين من أسرة واحدة.

وفي المديرية نفسها، قُتل تسعة مسلحين حوثيين وأصيب ثلاثة آخرون عندما انفجر لغم أرضي في عربة كانت تقلهم على الطريق العام في منطقة نجد قسيم، بحسب مصدر في المقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات