قالت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية إن 11 من مقاتلي التنظيم قتلوا وعشرة آخرين أصيبوا في غارة لطائرات التحالف الدولي استهدفت مواقعهم في جزيرة البغدادي غربي الأنبار.

وأضافت المصادر أن الغارة أسفرت عن تدمير ثكنات عسكرية وإحراق سيارات وأسلحة وعتاد.

كما قصف طيران التحالف مواقع  لتنظيم الدولة قرب قضاء الحويجة غربي كركوك (250 كلم شمالي بغداد) ما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة عشرة من عناصر التنظيم، وفق ما أفاد مصدر في قيادة شرطة كركوك.

video

في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات الأمنية استعادت منطقتي زنكورة وطوي شمال غربي الرمادي بمحافظة الأنبار من تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة، انسحب على أثرها التنظيم إلى منطقة الجزيرة بمحيط بلدة هيت.

وكانت مصادر عسكرية أعلنت في وقت سابق بدء القوات العراقية عمليتين عسكريتين لاستعادة مناطق في شمال غرب الرمادي وشمال شرقها من سيطرة تنظيم الدولة.

ووفقا لهذه المصادر، فإن القوات العراقية تواجه مقاومة، وتعيق تقدمها كثرة العبوات الناسفة وحقول الألغام التي وضعها التنظيم.

وكانت القوات العراقية استعادت مطلع العام مدينة الرمادي (115 كلم غرب بغداد) من تنظيم الدولة، كما استعادت الشهر الماضي مدينة الفلوجة (خمسين كيلومترا غرب بغداد) بالإضافة إلى بلدات تقع غربي محافظة الأنبار على غرار هيب وكبيسة.

المصدر : الجزيرة,وكالة الأنباء الألمانية