مقتل 6 جنود بتفجير سيارتين مفخختين بعدن

مقتل أربعة جنود فى تفجير انتحاري استهدف مقرا أمنيا في خور مكسر في عدن جنوبي اليمن
صورة أرشيفية لمقر الأمن العام في خور مكسر في عدن جنوبي اليمن والذي تعرض لهجوم سابق (الجزيرة)

أعلن مصدر عسكري يمني أن ستة جنود على الأقل قُتلوا وأُصيب العشرات بجروح اليوم الأربعاء  عندما فجَّر مهاجمون سيارتين مفخختين عند قاعدة عسكرية في مدينة عدن بجنوب اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر القول إن القاعدة العسكرية المجاورة لمطار عدن الدولي تعرضت لهجوم بسيارتين مفخختين حيث فجَّر المهاجمون إحداهما عند مدخل القاعدة، مما فتح الطريق للثانية لتقتحم القاعدة وانفجرت بداخلها مما أدى إلى مقتل الجنود الستة.

وذكرت وكالة رويترز من جانبها نقلا عن مصادر أمنية -لم تسمها- أن الهجوم شنه نحو 24 "متشددا"، وأن معارك بالأسلحة النارية تدور حاليا في القاعدة الواقعة في منطقة خور مكسر بينما تصل تعزيزات عسكرية.

ولم يصدر بيان عن السلطات اليمنية أو قيادة الجيش اليمني بخصوص تفاصيل الهجوم الصباحي في عدن، ولم تتبنّ أي جهة المسؤولية عنه.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية أغلقت الخطوط المؤدية إلى مطار عدن، في حين حلقت مقاتلات التحالف العربي بشكل كثيف في أجواء المنطقة تزامناً مع المواجهات.

وكانت مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد في فبراير/شباط من العام الماضي، قد شهدت تحسنا أمنيا كبيرا عقب حملة أمنية كبيرة نفذتها وحدات من الجيش الحكومي وشرطة عدن ضد تجمعات للعناصر الإسلامية المسلحة في مدينة المنصورة مطلع مارس/آذار من العام الحالي.

المصدر : وكالات