قتلى في استهداف مقر المباحث الجنائية بمقديشو

epa05449637 A man checks the remains of a destroyed car at the scene of a sucide attack in Mogadishu, Somalia, 31 July 2016. Explosions and gunfire were heard after attackers drove a car bomb into the Criminal Investigation Department (CID) headquarters in the capital Mogadishu, according to reports. The number of casualties are unknown. The country's Islamist militant group al-Shabab has claimed the responsibility for the latest attack. EPA/SAID YUSUF WARSAME
تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين استهدفتا مبنى إدارة المباحث الجنائية بمقديشو تبعه تبادل لإطلاق النار (الأوروبية)

قتل ثمانية أشخاص على الأقل صباح اليوم الأحد جراء تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين، استهدفتا مدخل مبنى إدارة المباحث الجنائية وسط العاصمة الصومالية مقديشو، في حين أعلنت الحكومة الصومالية مقتل سبعة من المهاجمين الذين أعلنت حركة الشباب المجاهدين انتماءهم إليها.

وحسب مصادر أمنية، أدى التفجيران إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وأضافت تلك المصادر أن معظم القتلى من المدنيين الذين صادف مرورهم من الشارع لحظة الهجوم، الذي ألحق أضرارا جسيمة ببوابة المبنى. وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشلاء نحو خمسة مدنيين مبعثرة في موقع الهجوم.

من جانبها أعلنت الحكومة الصومالية على لسان الناطق باسم وزارة الأمن القومي عبد الكامل شكري مقتل سبعة من المهاجمين.

وقال شكري إن خمسة من المهاجمين حاولوا اقتحام المبنى، لكن الشرطة الصومالية أحبطت مخططهم وقتلتهم جميعا.

وأعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم على مقر إدارة التحقيق الجنائي في مقديشو.

ويأتي التفجيران بعد خمسة أيام من هجوم مماثل استهدف القاعدة العسكرية للقوات الأفريقية "أميصوم"، ومكاتب للأمم المتحدة أوقع نحو 15 قتيلا معظمهم من حراس الهيئات الأممية، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عنه.

وحذر محللون أمنيون من أن الحركة قد تصعد هجماتها وتستغل الانشغال بالحملات الانتخابية قبل انتخابات الرئاسة المقررة في أغسطس/آب.

المصدر : وكالات