أفاد مراسل الجزيرة أن 12 من أفراد قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية قتلوا وجُرح خمسون آخرون باشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في "حيّ الدولار" بمدينة سرت وسط ليبيا، أثناء تقدمها إلى الحي القريب من مواقع يتمركز بها أفراد التنظيم.

ونفذ سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني تسع غارات جوية استهدفت مواقع التنظيم بسرت، وتم التصدي لانتحاري بسيارة مفخخة بعد تعطيل سيارته التي كان يعتزم تفجيرها أثناء المواجهات.

وكان المكتب الإعلامي للعملية أعلن أمس الجمعة أن قواته بدأت تحركا على مستوى حي الدولار شرقي مدينة سرت بهدف إحكام السيطرة عليه، وتمكّنت من التقدم بعدد من المواقع الاستراتيجية على أطرافه، وأضاف أن الاشتباكات مازالت جارية.

وأطلقت القوات الحكومية قبل أكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس) وذلك عبر ثلاثة محاور؛ هي أجدابيا والجفرة ومصراتة، وقد تمكنت هذه القوات من محاصرة التنظيم في المدينة بمساحة ضيقة وتكبيده خسائر في مقاتليه وآلياته.

وفي بداية يوليو/تموز أعلنت قوات الحكومة الليبية سيطرتها على حي السبعمئة المهم في وسط مدينة سرت، وبدأت التقدم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات حيث مقر قيادة التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات