تعثر المشاورات يلهب المعارك باليمن
آخر تحديث: 2016/7/15 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/15 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/11 هـ

تعثر المشاورات يلهب المعارك باليمن

مقاتلون يمنيون موالون للشرعية في مدينة بيحان (الأوروبية-أرشيف)
مقاتلون يمنيون موالون للشرعية في مدينة بيحان (الأوروبية-أرشيف)
احتدت المعارك اليوم الجمعة في عدد من المحافظات اليمنية بالتزامن مع تعثر الجولة الثانية من مشاورات السلام بين الطرفين التي كان مقررا انطلاقها اليوم في الكويت، كما نجا محافظ عدن من محاولة اغتيال.

وقالت مصادر عسكرية للأناضول إن معارك عنيفة وغارات جوية شهدها الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية إضافة إلى بلدة "نهم" شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وأعلنت المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من السيطرة على سلسلة جبال الجروف والشهداء والمناطق المحيطة بهما، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وقال الناطق الرسمي للمقاومة عبد الله الشندقي في بيان نشره عبر حسابه على موقع فيسبوك إن المعارك التي دارت الجمعة أسفرت عن 16 قتيلا من الحوثيين وسقوط عشرات الجرحى.

وذكر الشندقي أن اثنين من مقاتلي المقاومة قتلا وأصيب خمسة آخرون في هذه المواجهات.

سيارة مفخخة
وعلى الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، قالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة اندلعت على حدود صعدة شمالي البلاد وجازان السعودية استُخدمت فيها المدفعية الثقيلة، في وقت شن طيران التحالف العربي نحو عشر غارات على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة الملاحيط الحدودية التابعة لمحافظة صعدة.

ويتزامن تصاعد المعارك مع تعثر الجولة الثانية من المشاورات التي كان من المقرر انطلاقها اليوم الجمعة جراء عدم تأكيد الوفد الحكومي مشاركته.

وفي سياق مواز، نجا محافظ عدن عيدروس الزبيدي صباح اليوم الجمعة من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة.

وقال شهود عيان إن سيارة مفخخة استهدفت موكب المحافظ في الطريق العام قبالة مدينة إنماء السكنية بينما كان في طريقه إلى مدينة البريقة.

وأضاف الشهود أن السيارة التي كانت متوقفة بمحاذاة الطريق انفجرت عقب مرور موكب المحافظ الذي لم يصب، في حين أصيب بعض مرافقيه بإصابات طفيفة نتيجة تطاير الشظايا.

المصدر : الجزيرة + وكالات