قتلى في اشتباكات قرب صنعاء ومواجهات بمأرب
آخر تحديث: 2016/7/12 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/12 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/8 هـ

قتلى في اشتباكات قرب صنعاء ومواجهات بمأرب

مقاتلون من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (رويترز)
مقاتلون من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (رويترز)

أعلن قيادي بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مقتل نحو 28 مسلحا حوثيا وأربعة من أفراد الجيش والمقاومة أمس الاثنين، في معارك بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء عبد الله الشندقي إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي وصالح في منطقة جبل يام بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، إثر محاولة المليشيات الهجوم على أحد مواقع قوات الشرعية.

وأضاف الشندقي في بيان نشره على صفحته في فيسبوك أن "الجيش والمقاومة تمكنا من التقدم والسيطرة على جبل القرن في منطقة الاشتباكات".

وأشار إلى "مقتل 28 مسلحا حوثيا وسقوط عشرات الجرحى في صفوف المليشيات"، إضافة إلى "مقتل أربعة من أفراد الجيش والمقاومة، وإصابة 11 آخرين في المواجهات".

واشتدت وتيرة المعارك بين الطرفين خلال الأيام الماضية في محيط صنعاء، وخصوصا في جبهة نهم الواقعة على بعد أربعين كيلومترا شرقي صنعاء.

كر وفر
وفي سياق مواز، أفاد مراسل الجزيرة في مأرب بأن اشتباكات اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني اليمني ومليشيا الحوثي في منطقة صرواح بمحافظة مأرب.

وأضاف المراسل أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على عدد من التلال التي تطل على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح قبل أن يضطروا للانسحاب.

من جهة أخرى، قتل قيادي كبير في المقاومة الشعبية في انفجار لغم أرضي زرعه مسلحون من جماعة الحوثي وسط اليمن مساء الاثنين.

وقال مصدر في المقاومة لوكالة الأناضول إن "صالح الشاجري المعروف باسم أبو السعود المشدلي، قُتل في انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في طريقه بمحافظة البيضاء (وسط) مع عدد من مرافقيه"، دون أن يحدد عددهم.

وأضاف المصدر أن "الشاجري يرأس المقاومة في منطقة الحازمية بمديرية الصومعة في المحافظة"، واصفا مقتله بأنه "خسارة كبيرة نظرا لدوره الكبير في جبهات القتال".

ويعد الشاجري أحد القيادات السلفية التي شاركت في قتال جماعة الحوثيين بمديرية كتاف في محافظة صعدة (شمال اليمن) خلال العام 2013، قبل انتهاء المواجهات لصالح الأخيرة التي تسيطر على المحافظة.

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من زيارة محافظ البيضاء نايف القيسي للحازمية ولقائه قيادات المقاومة هناك، وتعهده بدعمها بالسلاح في غضون الأيام القادمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات