قالت مراسلة الجزيرة في تعز إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم في حييْ مداور وثعبات بالمدينة، بينما حقق الجيش والمقاومة تقدما في معارك بنهم شرقي صنعاء، وأوقعا خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين باشتباكات في حجة ومأرب.

وأفادت بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في حييْ مداور وثعبات (شرق المدينة) بين عناصر المقاومة اليمنية والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى إثر هجوم لعناصر المليشيا تصدت له المقاومة.

وأشارت المراسلة إلى أن مليشيا الحوثي قصفت عدة مواقع وأحياء بالمدينة بينها المكلكل وسوفتيل والسلال ثعبات ومقبرة حسنات وطريق صبر، ما أوقع عددا من الضحايا.

من جهة أخرى، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي إن عناصر المقاومة والجيش تمكنوا من التقدم والسيطرة على جبل القرن بمديرية نهم (أربعين كلم شرق صنعاء) بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى بمنطقة جبل يام.

وأفاد الشندقي بأن الاشتباكات خلفت أكثر من 28  قتيلا وعشرات الجرحى بصفوف المليشيات، إلى جانب مقتل أربعة من الجيش والمقاومة وجرح 11 آخرين، وأضاف أن الاشتباكات مستمرة والمقاومة تحقق مزيدا من التقدم في ظل تراجع مليشيا الحوثي وفقدانها لعدد من المرتفعات الجبلية.

 مقاتلون من المقاومة الشعبية خلال معارك شرق مأرب (الأوروبية-أرشيف)

صد هجمات
وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في منطقة صرواح بعد سيطرة الحوثيين على عدد من التلال التي تطل على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح قبل أن يضطروا للانسحاب.

وشنت طائرات التحالف العربي ثلاث غارات استهدفت مواقع الحوثيين في تلك التلال. ولم يعرف بعد عدد القتلى والجرحى من الجانبين.

وفي منطقة حرض بمحافظة حجة شمالي البلاد، قالت مصادر بالجيش الوطني إن 26 من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا عندما صد الجيش والمقاومة هجوما لمليشيا الحوثي وصالح كان يهدف لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات اللواء 25 التابع للجيش الوطني.

وفي مأرب، أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في منطقة صرواح، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على عدد من التلال التي تطل على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح قبل أن يضطروا للانسحاب.

من جهة أخرى، قتل قيادي كبير بالمقاومة الشعبية في انفجار لغم أرضي زرعه مسلحون من جماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن مساء الاثنين، وفق ما ذكر مصدر بالمحافظة لوكالة الأناضول.

وقال المصدر إن "صالح الشاجري المعروف باسم أبو السعود المشدلي قُتل في انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في طريقه بمحافظة البيضاء مع عدد من مرافقيه" دون أن يحدد عددهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات