تنظيم الدولة يصل تدمر وغارات روسية لوقفه
آخر تحديث: 2016/7/11 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/11 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/7 هـ

تنظيم الدولة يصل تدمر وغارات روسية لوقفه

صورة بثها تنظيم الدولة في وقت سابق لمعارك في أطراف تدمر (الجزيرة)
صورة بثها تنظيم الدولة في وقت سابق لمعارك في أطراف تدمر (الجزيرة)

نقل مراسل الجزيرة في حمص عن مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية أن الطائرات الروسية شنت غارات مكثفة اليوم على الأحياء الشرقية لمدينة تدمر بعد دخول تنظيم الدولة إليها.

وذكر المراسل أن الاشتباكات متواصلة في المنطقة بين مسلحي التنظيم وقوات النظام، وأوضح أن تنظيم الدولة وصل لمشارف مدينة تدمر بعد سيطرته على عدد من التلال والمواقع كانت قوات النظام تتمركز بها في شرق المدينة.

وكانت قوات النظام استعادت تدمر بدعم جوي مكثف من الطائرات الروسية في نهاية مارس/آذار الماضي.

من جانب آخر، قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب آخرون إثر غارات جوية استهدفت اليوم شاحنات لنقل المحروقات في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطائرات الحربية الروسية والسورية ألقت قنابل عنقودية على تلك الشاحنات.

وفي حلب، قال مراسل الجزيرة إن عشرة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات لطائرات النظام على حي باب المقام الخاضع لسيطرة المعارضة في حلب القديمة، كما تعرضت مدن وبلدات حريتان وعندان وكفرحمرة بريف حلب لقصف من الطائرات الروسية.

وذكر المراسل أن قوات المعارضة المسلحة فجرت نفقا تحت مقرات قوات النظام في منطقة العقبة بمدينة حلب، مما أسفر عن مقتل عشرات من عناصر النظام.

وتزامن ذلك مع إعلان قوات المعارضة المسلحة وجبهة النصرة بدء معركة للسيطرة على منطقة سوق الهال-فرع المرور في حلب.

من جانب آخر، أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات النظام اقتحمت أحياء بمدينة داريا المحاصرة في ريف دمشق، وسيطرت على منطقة المزارع في محيطها بعد هجوم كسر الخطوط الدفاعية الأولى للمعارضة.

وقالت مصادر في المعارضة إن منطقة المزارع تمثل السلة الغذائية الوحيدة لمدينة داريا، وإن بناء تحصينات بديلة لصد هجوم النظام على كامل المدينة يحتاج وقتا ليس قليلا؛ كما أنه أمر صعب في ظل ضعف قدرة الآليات على الحركة وندرة المحروقات والمعدات اللازمة لذلك.

المصدر : الجزيرة

التعليقات