قوات البنيان المرصوص تقترب من وسط سرت

Fighters from forces aligned with Libya's new unity government fire anti-aircraft guns from their vehicles at Islamic State positions in Algharbiyat area, Sirte, June 21, 2016. REUTERS/Stringer Reuters 22/06/2016
القوات الموالية لحكومات الوفاق واصلت تقدمهافي بمدينة سرت (رويترز)
قال مراسل الجزيرة إن قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية أصبحت على مشارف قاعات "واغادوغو" بوسط سرت، والتي تعتبر أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة الساحلية.

وأوضح أن هذه القوات سيطرت على حي السبعين في سرت وأحرزت تقدماً ملحوظاً باتجاه محور منطقة الزعفران غربي المدينة والطريق الساحلي.

وقد لقي أحد مقاتلي عملية البنيان المرصوص مصرعه وأصيب سبعة في مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة المتحصنين داخل الأحياء السكنية في المدينة.

وتأمل قوى غربية أن تتمكن حكومة الوفاق من توحيد الأطراف الرئيسية لقتال تنظيم الدولة الذي استفاد من الفوضى للاستيلاء على بعض المناطق الليبية.

وأحرزت قوات البنيان المرصوص تقدما ميدانيا مهما ضد تنظيم الدولة في سرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

لكن الاستخبارات الأميركية كشفت عن تقرير جديد يوضح أن تنظيم الدولة في ليبيا يستقطب يوميا عشرة مقاتلين من مختلف الجنسيات.

وقالت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عدد الجمعة إن هذا التقرير الأمني سلمته الاستخبارات الأميركية للدول المحيطة بليبيا ومنها الجزائر.

وأكد التقرير وصول ما لا يقل عن ألف مقاتل من مختلف الدول الغربية والعربية إلى ليبيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016.

ويشير التقرير إلى سهولة وصول المقاتلين إلى ليبيا، خاصة عبر حدودها البرية مع النيجر والسودان.

المصدر : الجزيرة + وكالات