جيش الفتح التابع للمعارضة المسلحة يسيطر على كنسبا
آخر تحديث: 2016/7/1 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/1 الساعة 06:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/27 هـ

جيش الفتح التابع للمعارضة المسلحة يسيطر على كنسبا

مقاتل من المعارضة المسلحة في جبل الأكراد (الجزيرة)
مقاتل من المعارضة المسلحة في جبل الأكراد (الجزيرة)
قال جيش الفتح التابع للمعارضة السورية المسلحة إنه تمكن من السيطرة على بلدة كَنْسَبَّا في ريف اللاذقية الشمالي، بعد معارك مع قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي وسوري.

وأضافت المعارضة المسلحة أنها سيطرت أيضا على مواقع قوات النظام في شير قبوع والحمرات، وتلتي الشيخ يوسف وشلف في جبل الأكراد، مما يجعلها تقترب من بلدة سلمى الإستراتيجية في ريف اللاذقية الشمالي التي تقع تحت سيطرة قوات النظام السوري. 
وذكرت المعارضة أنها قتلت وجرحت العشرات من قوات النظام واستولت على مدرعات. من جانبها، قالت مواقع قريبة من النظام السوري إن وحدات الجيش أخلت مواقعها في كنسبا بعد معارك مع من سمتهم "الجماعات الإرهابية المسلحة". 

وأفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن المعارضةَ المسلحة أعلنت سيطرتَها على تلتي الشيخ يوسف وشلف وبلدة كنسبا التي تعتبر أعلى نقطة في جبل الأكراد، بعد معارك مع قوات النظام.

وباتت قوات المعارضة قريبة جدا من بلدة سلمى، مما يتيحُ لها استعادة معظم المناطق التي خسرتها جراء مساندة الروس لقوات النظام في ريف اللاذقية.

video

غارات جوية
وفي سياق الغارات الجوية، قصف الطيران الروسي والسوري أمس الخميس مناطق في ريف دمشق وحلب وإدلب مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى، بينما أسقطت مروحيات النظام عشرات البراميل المتفجرة على بلدة داريا قرب دمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن 12 قتيلا وعشرات الجرحى -بينهم أطفال- سقطوا جراء قصف من قوات النظام في بلدتي أوتايا والنشابية في غوطة دمشق الشرقية، وأضاف أن القصف استهدف بلدة دوما أيضا.

وذكر المجلس المحلي لمدينة داريا في ريف دمشق الغربي أن طائرات النظام ألقت أكثر من أربعين برميلا متفجرا على المدينة منذ صباح أمس، مما خلف دمارا واسعا في الأحياء السكنية وممتلكات المواطنين، تزامنا مع محاولات النظام اقتحام المدينة المحاصرة من الجهة الجنوبية الغربية.

من جهة أخرى، قالت شبكة شام إن الطيران الروسي والسوري شن غارات على مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدة ‏عطشان في حماة، وعلى أحياء الرشدية والصناعة والعمال وحويجة صكر بمدينة دير الزور وبلدات حطلة والحسينية والمريعية ومحيط المطار العسكري بريف دير الزور، وكذلك على مناطق بجبلي التركمان والأكراد في اللاذقية.

انفجار دراجة
وفي شمال سوريا، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة أشخاص قتلوا وآخرين جرحوا بسبب انفجار دراجة نارية ملغمة وسط مدينة إدلب, كما قتل طفل وأصيب آخرون جراء غارات في قرية معرة ماتر.

وفي حلب، قتل طفلان وجرح آخرون جراء استهداف قوات النظام حي المغاير بصاروخ, مما تسبب في تدمير عدد من المنازل.

وأفاد المراسل بمقتل طفلة وجرح آخرين في غارات روسية على مدينة الأتارب غربي حلب، بينما تتواصل الغارات الروسية والسورية على منطقة الملاح التي استعادتها المعارضة أمس.

كما أكد مقتل عنصر بفصائل المعارضة وإصابة أربعة آخرين جراء تفجير قوات النظام أحد مقرات المعارضة في حي القابون بدمشق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات