قالت مصادر أمنية بمحافظة كربلاء إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في تفجير سيارة ملغمة وسط مدينة كربلاء (جنوب غربي بغداد).

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير، وقالت المصادر إنه تسبب في أضرار كبيرة في عدد من المنازل القريبة من مكان الحادث.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني قوله إن سيارة مفخخة انفجرت ظهر اليوم في حي الموظفين وسط محافظة كربلاء، لافتا إلى سقوط خمسة قتلى و11 جريحا في حصيلة أولية.

وأضاف المصدر أن قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، ومنعت الاقتراب منه تحسبا لوقوع انفجارات أخرى، بينما هرعت سيارات الإسعاف لإجلاء الضحايا.

وأظهرت صور نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة الدخان وهي ترتفع من منطقة الانفجار التي تبعد نحو خمسة كيلومترات عن ضريحي الإمامين الحسين والعباس.

وأكد رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي أن "الهجوم نجم عن سيارة مفخخة"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن أعداد الضحايا.

وتتخذ السلطات الأمنية العراقية على مدار العام إجراءات أمنية مشددة عند مداخل محافظة كربلاء التي تضم مرقدي الإمامين في مسعى لمنع أي هجمات بسيارات مفخخة أو انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات