عشرات الضحايا بغارات مكثفة على دير الزور وحلب
آخر تحديث: 2016/6/6 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/6 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/2 هـ

عشرات الضحايا بغارات مكثفة على دير الزور وحلب

غارات سابقة على ريف دير الزور (ناشطون-أرشيف)
غارات سابقة على ريف دير الزور (ناشطون-أرشيف)

سقط العشرات بين قتيل وجريح في غارات جوية شنتها طائرات روسية على ريف دير الزور (شرق سوريا)، بينما ارتفع عدد قتلى الغارات المكثفة على أحياء حلب (شمال) ليصل إلى 55 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر سورية محلية للجزيرة إن 26 شخصا على الأقل قتلوا -بينهم ثمانية أطفال من عائلة واحدة- وجرح خمسون في غارات شنتها طائرات روسية استهدفت وسط مدينة العشارة في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت المصادر أن الطائرات الروسية ألقت قنابل عنقودية على أحياء سكنية في المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ نحو عامين.
video
غارات وضحايا
يأتي ذلك بينما أفاد مراسل الجزيرة في حلب شمالي سوريا بارتفاع عدد القتلى جراء الغارات المكثفة من قبل سلاحي الجو السوري والروسي على حلب وريفها إلى 55 خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكانت آخر هذه الغارات قد شُنت فجر اليوم وأسفرت عن مقتل وجرح مدنيين. كما أفاد مراسل الجزيرة أن هذه الغارات تزامنت مع بدء قوات النظام السوري عملية عسكرية برية ضد مواقع المعارضة المسلحة في ريف حلب الجنوبي.

وفي وقت سابق، قال مسؤول الدفاع المدني في المناطق التابعة للمعارضة السورية في حلب، بيبرس ميشال، إن حملة القصف المستمرة منذ أسبوع شديدة جدا وتزداد سوءا يوما بعد يوم. وتابع أنها الأسوأ منذ فترة طويلة.

وقال مراسل الجزيرة في حلب عمرو حلبي إن القصف تركز على المناطق الشمالية في ريف حلب الشمالي كما استهدف ريف حلب الجنوبي، مشيرا إلى أن أحياء مدينة حلب استُهدفت بعشر غارات جوية.

video

قصف درايا
على صعيد متواصل، قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام استهدفت مدينة داريا الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف دمشق بصواريخ أرض أرض، بالتزامن مع معارك اندلعت بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن قوات النظام تعمدت استهداف الأراضي الزراعية في المنطقة الجنوبية من مدينة داريا؛ مما أدى إلى احتراق قسم كبير من محاصيل القمح التي يعتمد عليها الأهالي لمواجهة الحصار المفروض على المدينة من قبل قوات النظام منذ عام 2012.

المصدر : الجزيرة + وكالات