حكومة السراج ترفض قرارا للثني بحل قوة عسكرية
آخر تحديث: 2016/6/6 الساعة 01:44 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :يلدرم: أردوغان وقائد الجيش التركي يتوجهان إلى طهران قريبا
آخر تحديث: 2016/6/6 الساعة 01:44 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/2 هـ

حكومة السراج ترفض قرارا للثني بحل قوة عسكرية

رفضت حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج قرار وزارة داخلية حكومة عبد الله الثني في البيضاء شرق البلاد، بحل قوة المهام الخاصة التي انشقت عن قوات عملية الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، وانضمت إلى اتفاق الصخيرات.

وكشف رئيس هذه القوة الملازم فرج اقعيم في معرض تعليقه على قرار حل القوة، أن هناك اغتيالات ترتكب في مدينة بنغازي باسم الجيش، إلا أنه أجل الكشف عن مرتكبيها تجنبا لما وصفه بالفتنة في البلاد.

من جهته، قال وزير دفاع حكومة الوفاق المهدي البرغثي إن قراري وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة ورئاسة الأركان الموازية لها بحل قوة المهام الخاصة وكتيبة الإسناد الأمني للاستخبارات العسكرية لا مبرر لهما، وعليه فإنهما يعتبران باطلين.

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد أمر بحل قوة المهام الخاصة بسبب انحيازها إلى اتفاق الصخيرات وتحولها إلى داعم لوزير الدفاع البرغثي، بعد أن سبق لها أن شاركت في الحرب في بنغازي ضد معارضي قوات عملية الكرامة.

ويرى متابعون للشأن الليبي أن الانقسام بين القيادات العسكرية في قوات حفتر من حيث دعم حكومة الوفاق الوطني أو معارضتها آخذٌ في التصاعد، وقد يتطور إلى صدام مسلح بين الفريقين، خصوصا في ظل إصرار حفتر على ضرورة ترك البرغثي مقعده الوزاري بالحكومة، وهو ما سيؤثر كثيرا على سير العمليات العسكرية في بنغازي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات