37 قتيلا في تفجيرات بالمكلا اليمنية
آخر تحديث: 2016/6/28 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/28 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/24 هـ

37 قتيلا في تفجيرات بالمكلا اليمنية

قال مراسل الجزيرة إن عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت موقعا عسكريا ونقاط تفتيش في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن ارتفع إلى 37 قتيلا و18 مصابا، في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرات.

وأضاف المراسل أن معظم الضحايا سقطوا في تفجير مبنى الاستخبارات العسكرية، بينما قال تنظيم الدولة إن الهجمات استهدفت مقرا مشتركا لقوات النخبة ومكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق كان مراسل الجزيرة ياسر حسن قال إن سيارتين ملغمتين استهدفتا مقرا للاستخبارات العسكرية غربي المكلا، في حين استهدف تفجيران آخران نقطتي تفتيش على الأقل وقت أذان المغرب.

وأضاف المراسل أن الهجمات وقعت بينما كان الجنود يتناولون طعام الإفطار، مشيرا إلى أن مهاجمي نقطتي التفتيش تمكنا من الدخول بين الجنود.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن من وصفتهم بـ"انغماسيين" من التنظيم هاجموا أهدافا بينها مقر مشترك لوحدات النخبة ومكافحة الإرهاب.

من جهته، قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة إن الهجمات استهدفت معسكرا للاستخبارات تابعا للجيش، وثلاث نقاط تفتيش.

وكان تنظيم الدولة تبنى هجوما انتحاريا أوقع 25 قتيلا في المكلا منتصف مايو/أيار الماضي. يذكر أن القوات اليمنية استعادت في أبريل/نيسان الماضي المدينة من تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات