دفعت قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية بتعزيزات عسكرية كبيرة لاستعادة مواقع من الحوثيين في لحج جنوبي اليمن، وسط اشتباكات مستمرة في محافظة صنعاء حيث أحرزت المقاومة الشعبية تقدمها.

وقال القيادي في المقاومة فهمان الغبس إن قوات التحالف أرسلت قوات قوامها 400 جندي وعددا من الدبابات والعربات العسكرية والمدفعية باتجاه مديرية القبيطة في لحج.

وأوضح الغبس أن تلك التعزيزات تأتي في إطار التحضير لشن هجوم واسع النطاق في المنطقة، واستعادة بعض المواقع العسكرية التي سيطر عليها مسلحو الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبل أيام قليلة.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، فإن الحوثيين سيطروا فجر أمس الأحد على ثلاثة مواقع للقوات الحكومية في منطقتي القبيطة وكرش في لحج، وهو ما أتاح لهم تعزيز مواقعهم على بعد 25 كلم من قاعدة العند الجوية الإستراتيجية.

وكانت مليشيا الحوثي وقوات صالح سيطرت منتصف الأسبوع الماضي على جبل جالس الإستراتيجي، الذي يبعد نحو 40 كلم إلى الشمال من قاعدة العند العسكرية، بعد معارك عنيفة مع عناصر المقاومة.

video

اشتباكات
وعلى الجبهة الشمالية، قال مصدر ميداني إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في منطقة ملح بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وذلك إثر هجوم شنته المليشيا على أحد مواقع الجيش.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 12 مسلحا من مليشيا الحوثي وصالح، وثلاثة من الجيش والمقاومة، وجرح عشرات من الجانبين.

ووفق المصدر الميداني، فقد تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على قريتي المجاوحة وبني فرج المطلتين على منطقة "المديد" مركز مديرية نهم بمحافظة صنعاء، مؤكدا أن تعزيزات كبيرة تصل إلى الطرفين، وأن الاشتباكات مستمرة.

أما في مدينة تعز فتصدت المقاومة الشعبية لهجوم الحوثيين وقوات صالح على معسكر اللواء 35 مدرع ومنطقة الضباب غربي المدينة حيث حاولت قواتهم التسلل إلى بعض التلال التي تسيطر عليها المقاومة والجيش الوطني، لكن رجال المقاومة والجيش صدوا الهجوم وأجبروا مسلحي المليشيا على التراجع.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن ستة من القوات الحكومية قتلوا أثناء تصديهم لهجوم الحوثيين في محيط اللواء. وتزامن الهجوم على المدينة مع قصف مكثف وعنيف على المواقع التابعة للمقاومة والجيش بصواريخ الكاتيوشا والقذائف المختلفة وعلى الأحياء الشعبية في المدينة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة