قتلى حوثيين في لحج والمليشيا تقصف تعز
آخر تحديث: 2016/6/22 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: 39 قتيلا في غارة للتحالف العربي استهدفت معسكرا للشرطة في صنعاء
آخر تحديث: 2016/6/22 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/18 هـ

قتلى حوثيين في لحج والمليشيا تقصف تعز


أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بسقوط قتلى من الحوثيين جراء استهداف طيران التحالف قافلة تعزيزات عسكرية للمليشيا في القبيطة بمحافظة لحج جنوب البلاد، بينما قتل مدنيون في قصف للمليشيا على تعز.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصادر محلية يمنية أن مقاتلات التحالف العربي كثفت غاراتها الجوية على جبل "الجالس" في مديرية القبيطة.

وتمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية -مدعومة بقوات التحالف العربي- في أغسطس/آب الماضي من استعادة السيطرة على محافظة لحج والمحافظات الجنوبية، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وصالح.

وأعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنها تصدت صباح الثلاثاء لصاروخ بالستي أُطلق من داخل اليمن باتجاه مدينة مأرب، وتم تدميره من دون أي أضرار.

وقالت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الثلاثاء، إن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن هذا هو ثالث صاروخ على الأقل يُطلق منذ بدء مشاورات السلام في الكويت في أبريل/نيسان الماضي بين الحوثيين وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

قصف صاروخي
وفي تعز أفادت مراسلة الجزيرة بمقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين جراء قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح منطقة وادي المدام مساء الثلاثاء.

وكانت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح المتمركزة في تلة سوفيتل قصفت بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية أحياء متفرقة في المدينة.

كما قصفت مليشيا الحوثي بمدافع الهاون من مواقع تمركزها في تلة السلال والمكلكل والجعشا مواقع تابعة للمقاومة الشعبية والجيش الوطني.

أما في محافظة البيضاء فقد أفادت مصادر عسكرية بمقتل سبعة من مسلحي الحوثي في انفجار لغم أرضي بمنطقة مكيراس التي تشهد معارك بين الطرفين.

وأدى النزاع في اليمن منذ مارس/آذار 2015 إلى مقتل أكثر من 6400 شخص وإصابة 30 ألفا، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات