تنظيم الدولة يستعيد قرى بمنبج ويطارد النظام بالرقة
آخر تحديث: 2016/6/21 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/21 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/16 هـ

تنظيم الدولة يستعيد قرى بمنبج ويطارد النظام بالرقة

قالت وكالة أعماق التابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتلي التنظيم استعادوا السيطرة على قرى غرب مدينة منبج، في الوقت الذي يخوضون فيه اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام جنوب الطبقة بالرقة.

وقالت الوكالة إن التنظيم استعاد قرى خربة الروس وجب العشرة وغرة كبيرة وغرة صغيرة والنشمية والشيخ ناصر جنوب وغرب مدينة منبج بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية.

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق إن عشرين من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا أثناء محاولتهم التقدم جنوب مدينة منبج بريف حلب.

واستمر انقطاع معظم الخدمات الرئيسية عن المدينة، وذكرت مصادر للجزيرة أن عددا من العائلات نزحت من منبج نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، هربا من الاشتباكات وقصف التحالف الدولي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي من جهة، وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى، في محيط مدينة منبج أدت إلى مقتل نحو 450 عنصرا من تنظيم الدولة منذ 31 مايو/أيار الماضي.

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية يستعرضون قوتهم في مدينة الرقة شمال سوريا (أسوشيتدبرس-أرشيف)

معارك الرقة
وأفادت مصادر للجزيرة أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حقل الثورة جنوب الطبقة حيث تحاول قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي التقدم في المنطقة.

وأفادت مصادر للجزيرة أن مقاتلي التنظيم أخرجوا قوات النظام من كل المواقع التي سيطرت عليها داخل الحدود الإدارية للرقة، وأضافت المصادر أن أكثر من ثلاثين عنصرا في صفوف قوات النظام سقطوا في الاشتباكات مع تنظيم الدولة في اليومين الماضيين.

وقالت وكالة أعماق إن عشرين من قوات النظام قتلوا إثر هجوم بسيارة مفخخة شنه أحد مقاتلي التنظيم على مواقعهم في حقل الثورة جنوب الطبقة، وذكرت أيضا أن الهجوم أسفر عن تدمير آليات لقوات النظام واستعادة قرية جنوب مدينة الطبقة.

في المقابل، ذكرت مواقع موالية للنظام أن قواته ومن يساندها أصبحوا على بعد عشرة كيلومترات جنوب مطار الطبقة العسكري، وأضافت المواقع أن تلك القوات صدت هجوما لمقاتلي التنظيم على طريق أثريا جنوب الرقة وقتلت عددا من عناصر التنظيم.

وقالت مواقع موالية للنظام أيضا إن قوات النظام والمليشيات الموالية له حققت تقدما في منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي حيث تحاول الوصول لحقل الثورة, إلا أن وكالة أعماق قالت في المقابل إن نحو ثلاثين من قوات النظام سقطوا قتلى إثر هجومين بسيارتين مفخختين على مواقع النظام السوري في جنوب الطبقة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات