قوات "الوفاق" تحبط هجومين لتنظيم الدولة بسرت
آخر تحديث: 2016/6/16 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/16 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/12 هـ

قوات "الوفاق" تحبط هجومين لتنظيم الدولة بسرت

دبابة تابعة لعملية البنيان المرصوص في محيط مدينة سرت (رويترز-أرشيف)
دبابة تابعة لعملية البنيان المرصوص في محيط مدينة سرت (رويترز-أرشيف)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أنها أحبطت صباح الخميس هجومين لتنظيم الدولة الإسلامية بسيارتين مفخختين في سرت، وقالت إنها تضيق الخناق على مقاتلي التنظيم داخل سرت.

وقال المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" الهادفة إلى استعادة السيطرة على مدينة سرت (450 كيلومترا شرق طرابلس) من أيدي التنظيم إن "قواتنا تنجح في تفجير سيارتين مفخختين قبل وصولهما إلى أهدافهما بعد ورود بلاغ من غرفة العمليات".

وأضاف المركز على صفحته في موقع فيبسوك أن "السيارتين كانتا تستهدفان موقعين لقواتنا في محاور القتال".

ويتحصن مقاتلو التنظيم في المنازل ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية، وتخوض قوات الحكومة حرب شوارع من منزل إلى منزل مع عناصر التنظيم.

واستؤنف القتال اليوم الأربعاء قرب ميناء سرت الذي سيطرت عليه القوات الحكومية الأسبوع الماضي، وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات عنيفة دارت أيضا في حي السبعمئة وحول قاعة واغادوغو للمؤتمرات التي تقع في منطقة لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وعُثر على عدة جثث لمقاتلي التنظيم في محيط مناطق المواجهات، في وقت قتل فيه خمسة من قوات عملية البنيان المرصوص، وجرح 37 آخرون خلال مواجهات في محيط منطقة الزعفران في الجهة الغربية من مدينة سرت، وفي منطقة جزيرة بوهادي شرقي المدينة.

وأكدت قوات حكومة الوفاق أن قواتها لم تفقد أي شبر ولم تتراجع منذ أن أعلنت بدء عملياتها ضد التنظيم الشهر الماضي، بينما أعلن تنظيم الدولة أن عناصره تصدوا لمحاولات تقدم القوات الحكومية جنوب مدينة سرت، وتمكنوا من قتل ما يزيد على سبعة من أفرادها.

وقتل في عملية البنيان المرصوص -التي تشنها حكومة الوفاق على تنظيم الدولة بسرت- منذ انطلاقها قبل أكثر من شهر 154 عنصرا من القوات الحكومية وأصيب أكثر من خمسمئة بجروح، بحسب ما أفاد به مصدر طبي في مصراتة الخميس لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات