أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني في معارك مع المعارضة السورية المسلحة بريف حلب الجنوبي، كما سقط عدة قتلى في صفوف النظام بجبهات حلب، بينما يواصل النظام وروسيا القصف على المحافظة ومناطق عدة مع تواصل الاشتباكات.

وقتل الخميس عنصران من حزب الله جنوبي حلب، وذلك بعد مقتل أربعة من عناصر الحزب وخمسة مقاتلين سوريين موالين للنظام من بلدتي نبل والزهراء الثلاثاء جراء استهداف موقعهم في خان طومان قرب حلب بصاروخ موجه أطلقه مقاتلو المعارضة.

وفي السياق، أعلنت جبهة النصرة عبر موقع تويتر عن مقتل 15 من عناصر المليشيات الشيعية في معارك بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي.

وقتل العشرات من جنود النظام والمليشيات المساندة له خلال اشتباكات في معراته جنوب حلب، بينما قصف النظام بالبراميل المتفجرة تلك المنطقة مع بلدات خلصة والزربة والحميرة.

وشمل القصف الروسي والسوري أحياء بمدينة حلب وريفها الشمالي والغربي، مثل الأتارب ودارة عزة وقلعة سمعان وحيان وحريتان وكفر حمرة وعندان، مما أدى لمقتل وإصابة عدة مدنيين.

من جهته، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية استعادة السيطرة على قرى غزل ودوديان ويني يابان قرب الحدود التركية في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع المعارضة.

video

وفي ريف دمشق، اندلعت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام بالغوطة الشرقية وداريا وسط قصف مدفعي وصاروخي، وشنت طائرات النظام غارات على بلدتي عربين و‏الديرخبية ومخيم خان الشيح والمتحلق الجنوبي، كما قال المجلس المحلي في داريا إن مروحيات النظام ألقت 12 برميلا متفجرا، مما أسفر عن إصابة مدنيين بجروح.

وفي اللاذقية، سيطرت قوات النظام على منطقة برج الحياة بجبل التركمان، كما شن النظام غارات على محور كباني في جبل الأكراد.

وتقدمت قوات النظام في ريف حمص الشرقي قرب تدمر بعد قصف جوي مكثف من الطيران الروسي على تنظيم الدولة، بينما فجر التنظيم سيارة مفخخة بطريق السخنة وقتل العشرات.

وقالت شبكة شام إن الغارات شملت مدن خان شيخون وأريحا وسراقب ودير سنبل وكفرلاتا وسنجار في إدلب، وقرى مورك ولحايا ومعركبة في حماة، وقالت إن الطيران الروسي أغار على أحياء في دير الزور وتسبب بسقوط جرحى.

وأضافت أن التحالف الدولي شن غارات على أطراف مدينة الرقة، في وقت هاجم تنظيم الدولة مواقع قوات النظام المتمركزة في طريق الرقة أثريا.

بدورها، استهدفت المعارضة مقر قيادة عمليات حواجز قرية البويضة شمالي حماة، فقتلت وجرحت عددا من عناصر النظام، بينما دارت اشتباكات على أطراف بلدتي النعيمة واليادودة في ريف درعا، كما دمرت المعارضة سيارة عسكرية لقوات النظام بمحافظة القنيطرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات