تسعون قتيلا بهجمات لتنظيم الدولة بالفلوجة والرمادي
آخر تحديث: 2016/6/13 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/13 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/8 هـ

تسعون قتيلا بهجمات لتنظيم الدولة بالفلوجة والرمادي

الفلوجة شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم الدولة (رويترز)
الفلوجة شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم الدولة (رويترز)

قالت مصادر أمنية عراقية إن نحو تسعين من القوات الأمنية العراقية والحشدين الشعبي والعشائري قتلوا خلال هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية شمال مدينة الرمادي وخلال مواجهات مع القوات العراقية في محيط الفلوجة أسفرت كذلك عن مقتل نحو ثلاثين من مسلحي التنظيم.

ففي منطقة التوزيع الجديد جنوب شرق الفلوجة قتل نحو عشرين من القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي وأصيب نحو ثلاثين في هجومين انتحاريين بسيارتين ملغمتين.

وفي غرب الفلوجة قتل 25 من الجيش والحشد العشائري وأصيب نحو ثلاثين آخرين في هجوم بسيارة ملغمة استهدف تجمعا مشتركا لهم في منطقة الفلاحات أعقبته اشتباكات.

وقتل تسعة من الجيش والشرطة وأصيب ثلاثة عشر خلال تصدي تنظيم الدولة لهجوم على مواقعه في منطقة البوحاتم جنوب غرب الفلوجة.

وفي شمال غرب الرمادي قتل خمسة عشر من أفراد القوات الأمنية العراقية في هجوم انتهى بسيطرته على منطقة البوريشة والاستيلاء على عربات وسلاح وعتاد.

وفي شمال الرمادي قتل أكثر من عشرين من أفراد الجيش التابعين للفرقة العاشرة في هجوم لتنظيم الدولة على منطقة الجرايشي قُتل فيه أيضا 30 من مسلحي التنظيم.

من جهتها، قالت وكالة أعماق إن مسلحي تنظيم الدولة سيطروا بالكامل على منطقة البوريشة شمال غرب الرمادي ودمروا إحدى عشرة عربة للجيش واستولوا على خمس أخرى. 

video


يأتي هذا، في وقت بدأت القوات العراقية عملية جديدة تهدف إلى استعادة طريق إستراتيجي يربط مناطق جنوب الفلوجة بقاعدة الحبانية غربي المدينة.

وقال اللواء المحلاوي إن القوات العراقية بعد تمكنها من استعادة منطقة الفلاحات، بدأت وبدعم من مقاتلي العشائر عملية لاستعادة هذا الطريق الذي سيوفر للوحدات العسكرية العراقية حرية الحركة في منطقة مهمة تبدأ بعامرية الفلوجة وتنتهي بقاعدة الحبانية.

وتمكنت قوات الأمن العراقية من استعادة السيطرة على منطقتي الصبيحات والفلاحات قرب قاعدة الحبانية الجوية غربي الفلوجة بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة بشكل مفاجئ.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات