"البنيان المرصوص" تسيطر على ميناء سرت
آخر تحديث: 2016/6/11 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/11 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/7 هـ

"البنيان المرصوص" تسيطر على ميناء سرت

قالت مصادر بغرفة العمليات العسكرية المشتركة في ليبيا إن قوات البنيان المرصوص سيطرت على ميناء سرت البحري بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات، كما أكدت سيطرة القوات على بلدة اسواوة إحدى ضواحي شرقي مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، وهي بلدة تقطنها عائلات مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن عشرة من قوات الجيش الليبي والكتائب الداعمة له من مصراتة (مئتا كلم شرق طرابلس) ومن مدن أخرى قتلوا وأصيب 35 آخرون في اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة داخل مدينة سرت.

كما أكدت المصادر للجزيرة أن قوات الجيش وكتائب الثوار الداعمة لها فتحت الطريق الساحلي الواصل بين بلدة اهراوة ومدينة سرت، وهو طريق مهم يربط شرق ليبيا بغربها.

وتدور الاشتباكات حاليا في محيط فندق المهاري، وهو الفندق الذي أكدت روايات متطابقة أن عناصر تنظيم الدولة نفذوا على شاطئ البحر خلفه قبل أكثر من عام المذبحة الشهيرة بحق مصريين من الأقباط.

واندلعت الاشتباكات ظهر أمس الجمعة غرب المدينة عقب تفجير قوات البنيان المرصوص سيارة مفخخة كان يقودها عنصر من تنظيم الدولة بصاروخ حراري، وكانت تحاول الوصول إلى تجمع عسكري لهذه القوات.

وضربت قوات الجيش طوقا على مدينة سرت من ثلاثة محاور يجعل مسلحي تنظيم الدولة محاصرين داخلها، بينما تقوم طائرات حربية بتنفيذ غارات يوميا تستهدف مواقع التنظيم في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مقاتل تابع للقوات الحكومية قوله إن "الحرب كانت في البداية بالطائرات والمدفعية، والآن أصبحت حرب شوارع، نقاتلهم بين المنازل".

وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية قد خاضت معارك ضارية مع تنظيم الدولة خلال الأيام الماضية، كان أهمها أمس الجمعة، حيث تمكنت من دخول أطراف مدينة سرت.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات