لقاء عسكري مصري أميركي يبحث "تبادل المعلومات"

Director Defense Intelligence Agency Lt.Gen. Vincent Stewart listens to opening remarks as he attends the Senate Intelligence Committee to brief the panel on external threats to American security , on Capitol Hill, in Washington, DC, USA, 09 February 2016.
ستيوارت في جلسة استماع سابقة بالكونغرس عن التهديدات الخارجية لأميركا (الأوروبية)

التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري صدقي صبحي اليوم السبت مدير الاستخبارات العسكرية الأميركية فينسنت ستيوارت والوفد المرافق له في القاهرة "لتبادل المعلومات وأوضاع المنطقة".

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان إن "اللقاء تناول تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، في ضوء علاقات الشراكة والتعاون المصري الأميركي"، دون مزيد من التفاصيل.

كما ذكر البيان نفسه أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة محمود حجازي التقى ستيوارت ووفده الذي وصل القاهرة الجمعة.

وبحث اللقاء "أوجه التعاون العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات"، وفقا للبيان.

وكان حجازي اختتم في مايو/أيار الماضي زيارة رسمية للولايات المتحدة استمرت أسبوعا، التقى خلالها مسؤولين عسكريين بينهم وزير الدفاع آشتون كارتر.

وشهدت القاهرة على مدار الأشهر الماضية تكثيفًا في الزيارات الرفيعة المستوى من جانب مسؤولين أميركيين بارزين، بينهم قيادات عسكرية رفيعة.

وكانت مصر تسلمت في وقت سابق من الشهر الجاري الشحنات الأولى للمركبات المدرعة التي قررت واشنطن تزويدها بها بدون مقابل من أجل مساعدتها على "مكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار في المنطقة"، حسب بيان سابق للسفارة الأميركية بالقاهرة.

المصدر : وكالات