غارات بحلب وقتلى للنظام بمعارك بريفها الجنوبي
آخر تحديث: 2016/5/9 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل : الداخلية المصرية: مقتل 16 من ضباط وأفراد الشرطة في اشتباكات طريق الواحات
آخر تحديث: 2016/5/9 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/3 هـ

غارات بحلب وقتلى للنظام بمعارك بريفها الجنوبي

شنت طائرات تابعة لقوات النظام السوري وأخرى روسية عشرات الغارات على ريف حلب، في حين أعلنت المعارضة المسلحة مقتل 15 من قوات النظام بمعارك في ريف حلب الجنوبي.

وقال مراسل الجزيرة إن الغارات استهدفت مستشفى ميدانيا في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، مما أدى إلى دمار لحق بالبناء واحتراق عدد من سيارات الإسعاف، كما استهدفت مركزا للدفاع المدني بمدينة الأتارب في الريف الغربي للمدينة، إضافة إلى بلدة خان العسل، وهي مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

video

من جانبها، أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها قتلت 15 من قوات النظام والمليشيات الموالية له في معارك ريف حلب الجنوبي بعد محاولتها التقدم باتجاه بلدة خان طومان التي سيطرت عليها المعارضة قبل أيام.

وكانت جبهة النصرة وفصائل أخرى سيطرت قبل أيام على بلدة خان طومان إثر هجوم قتل فيه أكثر من 65 من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والمليشيات الأخرى مثل حركة النجباء العراقية.

وتعد بلدة خان طومان عُقدة مهمة تصل ريفي حلب الجنوبي والغربي، وتقع في منطقة مرتفعة تشرف على طريق حلب دمشق الدولي، ويحاول جيش الفتح والفصائل المتحالفة معه إبعاد قوات النظام عن هذا الطريق.

وفي تطور آخر، أعلن لواء القدس الفلسطيني الموالي للنظام السوري -عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- مقتل 46 من عناصره إثر تفجير مقر لهم خلال معارك مع المعارضة المسلحة في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب منذ نحو أسبوع.

video

قتلى أطفال
وفي تطورات ميدانية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في غارات روسية استهدفت الأحد مدينة بنّش التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف إدلب، وهي المدينة التي تعد من المناطق المشمولة بالهدنة بين قوات النظام والمعارضة المسلحة والمعروفة باتفاق "الفوعة-الزبداني".

من جهتها، قالت لجان التنسيق المحلية إن الطيران الحربي السوري قصف بلدة عز الدين في ريف حمص الشمالي (وسط سوريا) بالصواريخ الفراغية، في حين أوقع قصف مدفعي عددا من الجرحى في قرية السعن في المنطقة نفسها.

واستهدفت غارات جوية أخرى مناطق في ريف حماة الشرقي، كما ألقت مروحيات براميل متفجرة على منطقة غرز في ريف درعا (جنوبي سوريا)، وفق المصدر نفسه.

المصدر : الجزيرة

التعليقات