القوات العراقية تهاجم تنظيم الدولة جنوب الموصل
آخر تحديث: 2016/5/9 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/9 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/3 هـ

القوات العراقية تهاجم تنظيم الدولة جنوب الموصل

عدد من القطع العسكرية العراقية في منطقة مخمور جنوبي الموصل (الجزيرة)
عدد من القطع العسكرية العراقية في منطقة مخمور جنوبي الموصل (الجزيرة)

قالت مصادر عسكرية في قيادة عمليات نينوى إن القوات العراقية المتمركزة في منطقة مخمور جنوب شرق الموصل شنت اليوم هجوما من أجل استعادة قرى من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية شرق مدينة القيارة، بينما قتل الجيش والتحالف الدولي عشرات المقاتلين من التنظيم غربي بغداد.

وأضافت المصادر أن مواجهات عسكرية تجري حاليا داخل قرية كاباروك، وأن القوات العراقية تحرز تقدما وسط انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة.

وأفادت المصادر بأن القوات العراقية تحاول تعويض فشلها في استعادة القرى التي تحيط بقرية النصر، في محاولة للوصول إلى ضفة نهر دجلة من أجل الاستعداد للبدء بمرحلة جديدة من هذه العمليات، وهي عبور النهر لاستعادة مدينة القيارة (جنوب الموصل) التي تعتبر من أهم معاقل التنظيم في محافظة نينوى.

وفي سياق متصل، قالت قيادة عمليات تحرير نينوى الأحد إنها نفذت ضربات مدفعية استهدفت مسلحي تنظيم الدولة في مناطق قرية الزاوية وقرية الحاج علي، أسفرت عن تدمير مربض هاون ومنصة لإطلاق صواريخ.

قتلى للتنظيم
وذكرت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي أمس أن 38 عنصرا من تنظيم الدولة قتلوا في مناطق متفرقة غربي بغداد، وذلك بقصف من المدفعية العراقية وطيران التحالف الدولي.

وأوضحت قيادة العمليات في إيجازها اليومي أن قوات البلاد قتلت 31 من التنظيم في مناطق البو خنفر والزغاريد والصقلاوية والمعامير غربي بغداد، بينما أسفرت ضربة جوية للتحالف الدولي عن مقتل سبعة من التنظيم في منطقة الصبيحات غربي العاصمة العراقية.

وكان تنظيم الدولة نفذ أمس هجوما "انتحاريا" بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء في قرية تل الذهب بناحية أبو غريب (20 كلم غربي بغداد)، وأودى التفجير لمقتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان. وتقع أبو غريب بين بغداد ومدينة الفلوجة التي تخضع لسيطرة التنظيم.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

التعليقات