وقفات احتجاجية بغزة تنديدا باستمرار أزمة الكهرباء
آخر تحديث: 2016/5/8 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/8 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/2 هـ

وقفات احتجاجية بغزة تنديدا باستمرار أزمة الكهرباء

نظمت فصائل سياسية فلسطينية وأطفال وقفات احتجاجية في قطاع غزة للتنديد باستمرار أزمة الكهرباء وتداعياتها على سكان القطاع، وذلك على خلفية مقتل ثلاثة أطفال حرقا بمخيم الشاطئ بسبب شمعة أوقدت بمنزلهم نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

فقد نظمت قوى سياسية احتجاجا في ساحة الجندي المجهول بغزة على استمرار انقطاع الكهرباء، وحمّل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الحكومة الفلسطينية المسؤولية عن استمرار الأزمة.

وقال طلال أبو ظريفة في كلمة نيابة عن خمس منظمات يسارية إن المخرج من أزمة الكهرباء هو زيادة كمية الكهرباء القادمة عبر الخطوط المصرية، والربط مع خط كهرباء إسرائيلي.

الانقسام والمعاناة
كما دعت الفصائل -ومنها الجبهتان الوطنية والشعبية لتحرير فلسطين- إلى استمرار الضغط الشعبي لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار، وإنهاء معاناة سكان القطاع نتيجة تعدد الأزمات التي تعصف بهم منذ عشرة أعوام.

وشيعت أمس جنازة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة لقوا حتفهم أول أمس الجمعة إثر حريق شب في منزلهم بسبب شمعة في ظل انقطاع الكهرباء، ويقع منزلهم بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وفي سياق متصل، شارك عشرات الأطفال اليوم بوقفة أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة بغزة مطالبين برفع الحصار الإسرائيلي، وإيجاد حلول سريعة لأزمة انقطاع الكهرباء. ورفع المشاركون بالوقفة التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية لافتات تندد بسقوط أطفال ضحايا لأزمة الكهرباء.

يُشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ نحو عشر سنوات من أزمة كهرباء كبيرة، بدأت عقب قصف إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات