مظاهرات في مصر ترفع شعار "حق رابعة"
آخر تحديث: 2016/5/7 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/7 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/1 هـ

مظاهرات في مصر ترفع شعار "حق رابعة"

منذ يوليو/تموز 2013 تشهد مصر مظاهرات ومسيرات احتجاجية تطالب بإسقاط الانقلاب (الأوروبية-أرشيف)
منذ يوليو/تموز 2013 تشهد مصر مظاهرات ومسيرات احتجاجية تطالب بإسقاط الانقلاب (الأوروبية-أرشيف)

تظاهر رافضو الانقلاب العسكري في عدة محافظات مصرية في جمعة حملت شعار "حق رابعة لن يموت"، وذلك قبل أيام من ذكرى مرور ألف يوم على مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية.

ففي محافظة الجيزة خرجت عدة مظاهرات عقب صلاة الجمعة، طالب المشاركون فيها بإسقاط الانقلاب العسكري، كما رفعوا شعارات رابعة وصوراً للرئيس المعزول محمد مرسي الذي يطالبون بعودته إلى منصبه.

وفي أحياء فيصل والهرم وأكتوبر بالمحافظة المتاخمة للقاهرة رفع معارضون شارات رابعة وصورا لضحايا فض اعتصامي رابعة ونهضة مصر، وسط هتافات منها: "اوعوا (حذارِ) تكونوا فاكرينا (تظنون أننا) نسينا.. مهما الوقت يعدّي (يمر) علينا، بينّا وبينكم دم وتار (ثأر).. والثورة ثورة أحرار"، في إشارة إلى انتقادات من جهات حقوقية تتعلق بعدم فتح تحقيق في أحداث فض الاعتصامين.

video

وفي الإسكندرية خرجت مظاهرات عديدة لرافضي الانقلاب في مناطق مختلفة تطالب برحيل نظام عبد الفتاح السيسي، وعودة المسار الديمقراطي. كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين، ومحاكمة المتسببين في قتل المتظاهرين والمعتصمين السلميين.

وشهدت أحياء الحضرة وسيدي بشر والرمل بالإسكندرية، وقرى بمدينتي كفر الدوار والنوبارية بمحافظة البحيرة، وفي مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وقرى بمحافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية ودمياط والفيوم والمنيا، مسيرات احتجاجية مماثلة، حمل المشاركون فيها لافتات مطبوعا عليها صور أعداد من ضحايا فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ويوم الأربعاء 11 مايو/أيار المقبل، تحل ذكرى مرور ألف يوم على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.

ودعا بيان صادر عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى إحياء ذكرى مرور "ألف يوم" على فض الاعتصامين في أسبوع ينطلق الجمعة تحت عنوان "كفاية" وشعار "حق رابعة لن يموت"، ضمن ما يعتبرها "الموجة الثورية-ارحل" التي تطالب برحيل السيسي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات