أفادت مصادر محلية بأن سبعة أشخاص قُتلوا وجُرح أكثر من 15 آخرين، عشرة منهم إصاباتهم خطيرة، في انفجار عبوة ناسفة بسوق لبيع نبات القات في مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقالت المصادر إن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة في سوق شعبية وسط مدينة مأرب الواقعة على بُعد 173 كلم شرق العاصمة صنعاء، وإن معظم الضحايا كانوا من بائعي نبتة القات المنشطة.

وأكدت مصادر أخرى أن عددا غير محدد من القتلى والجرحى المدنيين سقطوا إثر انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية وسط مدينة البيضاء في جنوب شرق صنعاء.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجارين.

وشهدت محافظة مأرب في الأشهر الأخيرة مواجهات عنيفة تمكن رجال الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية خلالها من تحرير أجزاء واسعة منها من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بينما لا يزال عدد من جبهات محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة المتمردين تشهد مواجهات محدودة بين الطرفين.

وأمس الخميس قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مواقع للمقاومة في جبهة حمك غربي محافظة الضالع جنوب اليمن، كما قصفت أحياء سكنية في تعز.

وذكرت مصادر الجزيرة أن المليشيا الموجودة في منطقة "نقيل الخشبة" استخدمت المدفعية الثقيلة في قصف موقعي العبلين والجميمة التابعين للمقاومة والجيش الوطني.

المصدر : الجزيرة,الألمانية