قتيلان في انفجار عبوة بمأرب واغتيال مدير سجن عدن
آخر تحديث: 2016/5/7 الساعة 01:45 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/7 الساعة 01:45 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/1 هـ

قتيلان في انفجار عبوة بمأرب واغتيال مدير سجن عدن


قال مصدر طبي إن قتيلين على الأقل وسبعة جرحى سقطوا الجمعة في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة مأرب
شرقي اليمن، في حين ذكر مصدر أمني يمني أن مسلحين اغتالا مدير السجن المركزي في عدن وأحد أقاربه.

وذكر سكان محليون أن شخصين قتلا إثر انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي وسط مدينة مأرب وقت ازدحامه بالمواطنين.

وقالت مصادر في الشرطة لوكالة رويترز إنه لم يتضح بعد مَن وراء الهجوم الذي استهدف سوقا يباع فيه القات الذي يستهلك على نطاق واسع في اليمن. غير أن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مسؤول محلي أن العبوة التي وضعها مجهولون استهدفت القوات الموالية للحكومة المعترف بها.

وكانت السلطات المحلية في مأرب قد أعلنت الأسبوع الماضي القبض على خلية تابعة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح متخصصة في زرع عبوات ناسفة.

اغتيال بعدن
وفي عدن جنوبي البلاد، ذكر مصدر أمني أن مسلحين قتلا الجمعة مدير السجن المركزي وهب نجيب أحمد عون وأحد أقربائه، وأضاف أن شخصين كانا على متن دراجة نارية قتلا عون وقريبه في حي المنصورة، حيث مقر السجن المركزي.

وتابع المصدر أن المسلحين لاذا بالفرار إثر الهجوم الذي يأتي بعد أسبوع من عملية مماثلة أودت بحياة ضابط برتبة عقيد في شرطة عدن.

يذكر أن الهجمات بواسطة دراجات نارية هي طريقة عمل تنظيم القاعدة المنتشر بقوة منذ سنوات في جنوب اليمن وجنوب شرقه.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) مقتل عشرة من عناصر تنظيم القاعدة باليمن في ضربات أميركية خلال الفترة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس للصحفيين إن بلاده وجهت أربع ضربات ضد القاعدة منذ 23 أبريل/نيسان الماضي، وأدت إلى مقتل عشرة من عناصر التنظيم وإصابة آخرين.

وأشار ديفيس إلى أن بلاده نشرت مجموعة صغيرة من القوات في اليمن من أجل تقديم معلومات استخباراتية للإمارات في حرب ضد تنظيم القاعدة. وكانت قوات يمنية مدعومة بالتحالف العربي قد أجبرت الشهر الماضي تنظيم القاعدة على الانسحاب من مدينة المكلا الساحلية جنوبي اليمن، والتي كانت معقلا رئيسيا للتنظيم.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات