قتلى للجيش والحشد العشائري قرب الفلوجة
آخر تحديث: 2016/5/4 الساعة 12:46 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/4 الساعة 12:46 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/27 هـ

قتلى للجيش والحشد العشائري قرب الفلوجة

قالت مصادر في الجيش العراقي إن تسعة من الجنود والحشد العشائري قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة البويوسف بمحيط عامرية الفلوجة.

وقالت مصادر طبية عراقية إن أربعة مدنيين -بينهم طفلان شقيقان- قتلوا، وأصيب أربعة آخرون -بينهم ثلاث نساء- جراء قصف بالهاون من قبل تنظيم الدولة استهدف أحياء سكنية في عامرية الفلوجة غرب بغداد، وتركز القصف على مجمع الفارس العربي السكني وأحياء وسط العامرية.

وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر أن القوات الأمنية العراقية ووحدات الحشد العشائري مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي شنت هجوما واسعا لليوم الثالث على التوالي على مواقع تنظيم الدولة بمحيط عامرية الفلوجة.

من جهة أخرى، قال مسؤولون بشركة نفط الشمال العراقية ومصادر أمنية إن انفجارات وقعت في بئرين للنفط قرب كركوك وأدت إلى توقف الإنتاج اليوم الأربعاء، فيما يعمل رجال الإطفاء على إخماد النيران.

استهداف البشمركة
ولم يتضح على الفور من المسؤول عن الانفجارات التي وقعت بحقل خباز النفطي على مسافة عشرين كيلومترا جنوب غربي كركوك، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 15 ألف برميل يوميا، لكنه كان ينتج نحو عشرة آلاف برميل يوميا قبل الهجوم.

كما ذكرت المصادر أن الشرطة عثرت على متفجرات في بئر نفطية ثالثة وتقوم بتفكيكها.

وكان تنظيم الدولة قد شن أمس الثلاثاء هجوما على قوات البشمركة في محيط الموصل وأسقط جرحى بصفوفها، كما ذكر التنظيم أنه سيطر على ثلاث قرى في الموصل قبل أن تؤكد مصادر كردية انسحابه ومقتل العشرات من عناصره.

كما أكد مسؤولون أميركيون أن تنظيم الدولة قتل جنديا أميركيا في شمال العراق أمس الثلاثاء عندما اجتاح دفاعات كردية واقتحم بلدة في أكبر هجوم بالمنطقة منذ شهور.

وهذا ثالث جندي أميركي يلقى حتفه في قتال مباشر بعد بدء حملة تنفذها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة منذ عام 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات