خسائر للحوثيين وصالح وتقدم للمقاومة بشبوة

مقاومة شبوة اعلنت عن استعدادات تجري لتحرير بقية مناطق المحافظة من قبضة الحوثيين
مقاتلو المقاومة الشعبية بمعارك سابقة بشبوة (الجزيرة)

قتل عشرون مسلحا من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيا الحوثي في معارك عنيفة اندلعت فجر اليوم بمديرية عسيلان محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بينما تقدمت قوات المقاومة الشعبية والجيش اليمني بشبوة وسيطرت على خمسة مواقع عسكرية.

وفي هذه المعارك فقدت المقاومة والجيش تسعة من عناصرها، بينما أكد مصدر عسكري لمراسل الجزيرة أن الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة على خمسة مواقع العلم وبن عقيل وشمال السليم في بيحان وعسيلان.

ويخوض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية معارك في مديريتي عسيلان وبيحان منذ فجر اليوم ردا على الخروقات والحصار الذي تشنه المليشيات الحوثية.

ويشارك مقاتلو اللواء21 ميكا والمقاومة الشعبية في معارك في منطقة الصفراء بينما يتقدم اللواء 19 والمقاومة باتجاه جهة العلم وبن عقيل ومن جهة ثالثة هناك تقدم في منطقة الساق المحاذية لحريب مأرب.

وقال مصدر في قيادة المقاومة بشبوة لمراسل الجزيرة إن هذه التطورات تعني انهيارا كاملا للهدنة في جبهات القتال بالمحافظة، بعد استمرار قصف الحوثيين للقرى ومحاولاتهم الدائمة للسيطرة على مناطق جديدة.

ويشارك في العملية ثلاثة ألوية عسكرية وهي اللواء 107 من حريب و19 من عسيلان و21 من بيحان وبإشراف العمليات الحربية لوزارة الدفاع.

المصدر : الجزيرة