قتل عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات صالح وأصيب خمسة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال اشتباكات عنيفة في منطقتي شمس والعلم بمديرية عسيلان في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقال شهود عيان إن أفراد الجيش الوطني والمقاومة تقدموا في مختلف جبهات القتال بمحافظة شبوة بعد خروقات كبيرة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وانهيار للهدنة التي وقعت بين الطرفين.

ويخوض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية معارك في مديريتي عسيلان وبيحان منذ فجر اليوم الأحد ردا على ما تنفذه المليشيات الحوثية من خروقات وحصار ومعارك.

ويخوض عناصر اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية معارك في منطقة الصفراء، فيما يتقدم اللواء الـ19 والمقاومة باتجاه آخر، ومن جهة ثالثة هناك تقدم في منطقة الساق المحاذية لحريب مأرب.

وكان أحد مسلحي مليشيا الحوثي قد لقي مصرعه وجرح اثنان آخران خلال تصدي المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولة تسلل مليشيا الحوثي إلى جبهة حمك (غرب محافظة الضالع جنوب اليمن).

وقال مصدر في لجنة التهدئة للجزيرة إن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح ارتكبت أول أمس الجمعة عشرين خرقا للهدنة بقصفها مواقع للمقاومة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهتي مريس وحمك، إلى جانب القصف العشوائي للأحياء السكنية.

المصدر : الجزيرة