غارات على حلب وحماة وإدلب وتقدم للأكراد بالرقة
آخر تحديث: 2016/5/26 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/26 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/20 هـ

غارات على حلب وحماة وإدلب وتقدم للأكراد بالرقة

دخان متصاعد بعد قصف لطائرات النظام في ريف حلب (ناشطون)
دخان متصاعد بعد قصف لطائرات النظام في ريف حلب (ناشطون)

شن الطيران الحربي السوري غارات على مناطق في حلب وإدلب وحماة وريف دمشق موقعا قتلى وجرحى إلى جانب تدمير في المباني، وفي الرقة (شمال وسط) ما زالت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية مستمرة في ريف المدينة الشمالي.

وأفاد مراسل الجزيرة في حلب (شمال البلاد) بسقوط جرحى من المدنيين بينهم نساء، نتيجة إلقاء طائرات تابعة للنظام السوري براميل متفجرة على طريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب.

وقال المراسل إن طائرات النظام السوري استهدفت بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة بلدات كفر حمرة وعندان وحريتان التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي، مما تسبب بإصابات في صفوف المدنيين وبدمار واسع في ممتلكاتهم.

بينما استهدفت فصائل في المعارضة السورية المسلحة مواقع للنظام في بلدتي باشكوي وريتان بريف حلب بقذائف الهاون.

وفي سياق منفصل، استهدف الثوار معاقل تنظيم الدولة في بلدة كفرة بريف حلب بقذائف الهاون محققين إصابات.

وفي ريف إدلب (شمال البلاد)، أفاد مراسل الجزيرة بأن قتيلا واحدا وأكثر من 15 جريحا سقطوا جراء غارات لطائرات النظام بالقنابل العنقودية، استهدفت سوقا لبيع الماشية في مدينة سراقب التي تسيطر عليها المعارضة، كما تسببت الغارات بنفوق عشرات من الماشية.

وفي حماة (وسط البلاد)، شنّ الطيران الحربي غارة جوية على بلدة العقيربات وقرية ‏حمادي عمر بالريف الشرقي.

أما في ريف دمشق، فاستهدفت قوات النظام مدينة داريا بالريف الغربي بصواريخ أرض أرض أدت لوقوع دمار كبير في المنطقة المستهدفة دون تسجيل إصابات.

تقدم الأكراد
وفي الرقة (شمال وسط)، قالت مصادر في ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية -التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري- إنها نزعت السيطرة على عدة قرى في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي من تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، نفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع التنظيم في قرية "الهيشة" ومواقع أخرى بمحيط بلدة "عين عيسى".

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أنها قتلت نحو 28 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية إثر تفجير سيارة مفخخة عند مرور رتل تابع لهذه القوات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات