أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف المشاركة في مشاورات الكويت أنه سيتم التوقف عن عقد جلسات مباشرة، وسيتم الاكتفاء بجلسات مع كل وفد على حده.

وقال مراسل الجزيرة في الكويت إن ذلك جاء خلال الجلسة المنفردة التي عقدها المبعوث الأممي ظهر اليوم الاثنين مع الوفد الحكومي.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول إن المبعوث الأممي إلى اليمن بدأ مساء اليوم جلسة مصغرة مع رئيسي الوفدين في مسعى "لردم الهوة" بين الطرفين بعد جلسة صباحية موسعة لم تسفر عن أي تقدم، حسب مصادر من الوفد الحكومي إلى المشاورات.

ونقلت الوكالة عن مصادر -طلبت عدم الكشف عن هويتها- أن ولد الشيخ بدأ اجتماعا مصغرا ضم رئيس الوفد الحكومي وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، ونائبه عبدالعزيز جباري، ومن جانب الوفد المشترك لجماعة الحوثي وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح رئيس الوفد محمد عبد السلام، ونائبه عارف الزوكا.

ونشر ولد الشيخ أحمد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر صورة لاجتماع مرفقة بتعليق "انطلاق جلسة مشتركة صباحية مع الوفدين في مشاورات السلام اليمنية في الكويت".

وكانت الجلسات المباشرة استؤنفت في الكويت اليوم بناء على وساطة قطرية أعادت الوفد الحكومي بعدما أعلن قبل أيام تعليق مشاركته نتيجة التراجع المستمر للطرف الحوثي عما تم الاتفاق عليه.

المصدر : الجزيرة + وكالات